فن

غدا.. الأزهر الشريف يعلن تفاصيل مسلسل الكارتون "نور وبوابة التاريخ"

الأحد 2018.1.7 11:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 696قراءة
  • 0 تعليق
شخصيات مجلة "نور" الأزهرية الخاصة بالأطفال

شخصيات مجلة "نور" الأزهرية الخاصة بالأطفال

تعلن مجلة "نور" للأطفال الصادرة من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، غدا الاثنين، عن تفاصيل مسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد "نور وبوابة التاريخ"، والذي ينتجه الأزهر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويقوم ببطولته الفنانون: سامح حسين، ومروة عبد المنعم، وحنان سليمان. 

المؤتمر يُعقد برعاية ودعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبحضور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وعدد من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن تعرض المجلة خلال الاحتفال حلقتين من مسلسل "نور"، والإعلان عن مسابقة بالتعاون مع شركة "بلاك آند وايت" للمنتج ياسر سليم، لاختيار موهبة طفولية جديدة، تنتج لها الشركة فيديو كليب، لتكون أغنية المجلة. 

 مسلسل "نور وبوابة التاريخ" ثمرة جديدة للتعاون الناجح بين أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف

ويعد مسلسل "نور وبوابة التاريخ" ثمرة جديدة للتعاون الناجح بين أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف، والذي بدأ منذ توقيع اتفاقية تعاون في 16 فبراير/شباط 2016، ويهدف لتعاون الطرفين في مجال دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

ونتج عن هذا التعاون المثمر الجزءان الأول والثاني لمسلسل "الأزهر" الذي يُعرض في رمضان من كل عام، وحصل على جائزة أفضل مسلسل في ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة.

شخصية "نور" بطل المجلة والمسلسل

يذكر أن "نور" مجلة مصورة للفتيات والفتيان من سن 8 حتى 18 سنة، تصدر شهريًا من المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، برعاية ودعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. 

وتهدف المجلة لتقديم ثقافة تلائم هوية الطفل المصري والعربي، تحمل قيم الحق، والخير، والجمال المستمدة من جوهر الأديان السماوية، والتراحم وقبول الآخر، ونبذ التعصب والكراهية والعنف، وتدربه على التفكير المنطقي التحليلي الذي يحميه من الأفكار المتطرفة الشاذة، وتعلمه السلوكيات الصحية والحضارية الصحيحة، وتعزز لديه الحب والانتماء للوطن، وتستنهض همته للعمل والتفوق في كل المجالات العلمية والرياضية والفنية.

تعليقات