سياسة

المخلافي: ملف المختطفين لدى المليشيا أولوية الحكومة

الإثنين 2018.4.23 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي

أكد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، الإثنين، أن ملف المختطفين والمختفين قسرياً لدى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مقدمة أولويات الحكومة واهتماماتها. 

وقد دعت رابطة أمهات المختطفين المجتمع الدولي إلى التعامل مع المختطفين في اليمن كقضية إنسانية بحتة، بعيداً عن أي حسابات أخرى، وتسليط الضوء على ملف جرائم مليشيا الحوثي واختطافها آلاف المدنيين وتعذيبهم بوحشية في سجونها.

وقال وزير الخارجية اليمني، في رسالة وجهها لرابطة أمهات المختطفين بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيسها، إن "قضية المختطفين والمختفين قسرياً قضية إنسانية يعنى بها المجتمع الإنساني برمته".


وأكد أن ما تقوم به المليشيا الانقلابية يعد انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، مشيراً إلى أنهم ينتهكون الشريعة الإسلامية التي كفلت حقوق الإنسان في السلم والحرب.


ونظمت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، بمحافظة الحديدة غرب اليمن،  للمطالبة بالإفراج عن أبنائها المختطفين لدى مليشيا الحوثي الانقلابية.

ودعت الرابطة المجتمع الدولي والمنظمات إلى الضغط على مليشيا الحوثي، وتمكين أمهات المختطفين من زيارة أبنائهن والاطمئنان عليهم، وحملت المليشيا الانقلابية مسؤولية أبنائها المعتقلين. كما طالبت بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

تعليقات