سياسة

اليمن.. مقتل 3 قيادات لمليشيا الحوثي بالبيضاء

الإثنين 2018.4.23 07:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
قوات التحالف العربي تواصل الهجوم على مواقع الانقلابيين - أرشيفية

قوات التحالف العربي تواصل الهجوم على مواقع الانقلابيين - أرشيفية

لقي 3 من القيادات الميدانية التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، الإثنين، حتفهم، فيما أسر قيادي رابع بمعارك عنيفة مع الجيش اليمني في جبهة "قانية" بالبيضاء. 

وأعلن موقع "سبتمبر نت"، التابع للجيش اليمني، أن عددا من قيادات المليشيا وهم "أبو عماد الحمزي"، المشرف السابق لمنطقة رداع، و"أبو حمزة الرازحي"، و"محمد مطهر العزاني"، قتلوا مع عدد من مرافقيهم في معارك مع الجيش الوطني في جبهة "قانية".

وأشار الموقع، إلى أن قياديا رابعا، يدعى "أبو حسين العربجي"، تم أسره مع عدد من مرافقيه في الجبهة ذاتها.

وتزامنت المعارك المتصاعدة في جبهة "قانية"، مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع الانقلابيين ما بين منطقتي "قانية" و"الوهبية"، في وقت يواصل فيه الجيش الوطني التقدم صوب منطقة "عفار" في البيضاء.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات أخرى استهدفت تعزيزات تابعة للمليشيا الانقلابية في موقع السمر بمنطقة الجماجم بمديرية الزاهر بآل حميقان.

وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية"، إن الغارات تمكنت من تدمير دبابة حوثية كانت في موقع "الجماجم"، ودورية عسكرية، ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الانقلابيين.

وفي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، لقي 19 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، في مواجهات مع الجيش الوطني غرب المدينة.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيا الحوثي شنت هجوماً فاشلاً على مواقع الجيش الوطني في "مقبنة" تم التصدي له، وقتل 19 من المهاجمين.

تعليقات