سياسة

معاقل تنظيم القاعدة ومليشيا الحوثي في مرمى مقاتلات التحالف

الأربعاء 2018.4.11 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 757قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

في سلسلة ضربات جوية مزدوجة، دكت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، معاقل تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، وتجمعات لمليشيا الحوثي في محافظات صعدة والبيضاء وتعز.

وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية"، إن طيران التحالف، شن أكثر من 5 غارات مباغته على معاقل القاعدة في وادي حضرموت، ولا يزال التحليق مستمرا حتى منتصف نهار الأربعاء.

ووفقا للمصادر، استهدفت الغارات مواقع التنظيم الإرهابي في منطقة "الصوط" الفاصلة بين "وادي عمد" و"وادي رخية"، في مديرية "وادي حضرموت"، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وجاءت الضربات الجوية، بعد يومين من اجتماع للمنطقة العسكرية الأولى التابعة للجيش اليمني، ناقش الأوضاع الأمنية في وادي وصحراء حضرموت، وشدد على "ضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف"، وملاحقة كل من يمارسه.

ولم تكن مليشيا الحوثي الانقلابية في منأى عن الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي والتي استهدفت مواقعهم في محافظتي صعدة والبيضاء وتعز.

ففي معاقل الحوثيين بصعدة، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على تجمعات وآليات عسكرية تابعة للانقلابيين، في مديريتي "رازح" و"مران".

وفي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، شنت مقاتلات التحالف، 5 غارات على رتل عسكري لمليشيا الحوثي في مديرية "مقبنة" غربي المدينة، حسب مصادر محلية.

كما شنت مقاتلات التحالف 3 غارات على تجمعات حوثية في جبل "مسعودة" بمديرية "قانية"، التي تربط محافظة مأرب بمحافظة البيضاء.

تعليقات