سياسة

بالفيديو.. الجيش اليمني يحرر كامل "ميدي" من قبضة الحوثي

الثلاثاء 2018.4.10 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني

ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني

بإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنت قوات الجيش اليمني، مساء الثلاثاء، من تطهير مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة (شمال غربي البلاد)، بشكل كامل ودحر المليشيا الانقلابية الإيرانية.

ابن دغر: هزيمة الحوثي في صعدة بداية تحرير باقي اليمن 

وأعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة على تويتر، أن قوات الجيش الوطني وبإسناد كبير من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تم تحرير وتطهير مدينة ميدي بشكل كامل من المليشيات الحوثية الإيرانية.

وجاءت عملية التحرير، في ثالث أيام عملية عسكرية كبيرة أطلقها الجيش اليمني مسنودا بدعم مكثف من التحالف العربي. 

كما أعلن الجيش اليمني انتزاع عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في ذات المنطقة.  

وذكرت مصادر عسكرية أن الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة انتزعت عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في أحياء مدينة ميدي الحدودية، حسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش. 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد زرعت عشرات الألغام والعبوات الناسفة قبيل اندحارها من أحياء "ميدي"؛ وذلك بهدف كبح جماح تقدم الجيش الوطني المسنود بالتحالف.

ويأتي نزع الألغام في وقت يواصل فيه الجيش، لليوم الثالث على التوالي، عملياته العسكرية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، لاستكمال تطهير وتحرير ما تبقى من الأحياء الجنوبية لمدينة ميدي. 


وأسفرت العمليات العسكرية خلال الأيام الثلاثة الماضية عن مكاسب ميدانية للجيش الوطني، فيما تكبدت المليشيا عشرات القتلى والجرحى. 

وأشاد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، بالانتصارات الميدانية في ميدي وما يحققه أبطال الجيش الوطني من إنجازات على الأرض في سبيل التقدم باتجاه استكمال التحرير. 

واطلع الأحمر في اتصال هاتفي بقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، على المستجدات الميدانية وسير العمليات العسكرية في ميدي، مثمنا الدور الأخوي لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية. 

وأكد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عزم الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبدعم من دول التحالف على الاستمرار في دحر مشروع إيران التخريبي وحماية الساحل والممرات المائية من استهداف ميليشيا الحوثي، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود والجاهزية القتالية في كل الأوقات. 

وفي محافظة عدن، قام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، اليوم الثلاثاء، بتفجير 4907 من الألغام ومخلفات الحرب الخطيرة التي تنفجر. 


تعليقات