سياسة

الجيش اليمني يصد هجوما حوثيا في الشريجة ومقتل 18 انقلابيا

الثلاثاء 2018.4.10 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

 تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من قوات التحالف العربي، الثلاثاء، من التصدي لهجوم فاشل شنته مليشيا الحوثي الإيرانية، في مديرية "الشريجة" التابعة لمحافظة لحج، جنوبي البلاد، وقتلت 20 عنصرا من الانقلابيين. 

وتدفع مليشيا الحوثي بمئات المسلحين في محاولة منها لاستعادة المناطق الواقعة بين محافظتي لحج وتعز، والتي تمكّن الجيش الوطني مسنودا بالتحالف العربي من تحريرها، الأسبوعين الماضيين. 

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية": إن المليشيا الحوثية، شنت هجوما فاشلا لاستعادة المرتفعات الجبلية المطلة على "الشريجة"، إلا أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسره بعد معارك استمرت لعدة ساعات. 

وتواصل القوات الحكومية تقدمها باتجاه السلاسل الجبلية الواقعة في نطاق "الراهدة" شرقي تعز، رغم الهجمات الحوثية. 

وأشارت المصادر إلى أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، قام اليوم الثلاثاء بزيارة إلى الخطوط الأمامية في جبهة الشريجة، وتفقد أحوال المقاتلين. 

وبالتزامن مع المعارك على الأرض، شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات على تعزيزات للانقلابيين في مديرية الصلو، أسفرت عن تدمير آليات وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. 

وفي محافظة الجوف، شمالي البلاد، شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات استهدف تجمعات لمليشيا الحوثي في مديرية "المصلون". 

ووفقا لمصادر عسكرية، فقد دمرت الغارات، عربة BMB تابعة للانقلابيين في منطقة "السلان" بمديرية المصلوب، كما أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم. 

تعليقات