سياسة

السيسي: الوحدة العربية الشاملة أمل أمتنا

الخميس 2018.4.5 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
اجتماعات رئاسة البرلمان العربي في مجلس النواب المصري

اجتماعات رئاسة البرلمان العربي في مجلس النواب المصري

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الوحدة العربية الشاملة هي أمل أمتنا، مشددا على ضرورة تنمية المصالح المشتركة. 

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال بالإنابة عن الرئيس السيسي، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بالقاعة الرئيسية بمقر مجلس النواب بالقاهرة، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس المصري.

وشدد السيسي على ضرورة مد الجسور بين الهيئات البرلمانية العربية لصالح الأمة، مؤكدا أن تحقيق السلام في المنطقة من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى الذرائع التي طالما استغلها.

وقال "ولقد حان الوقت لمعالجة شاملة لقضية العرب المركزية وهي القضية الفلسطينية على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية"، لافتا إلى أن مصر بذلت جهودها في إجراء المصالحة الفلسطينية بين الأشقاء لصالح قضيتهم وقضيتنا جميعا.

وأضاف السيسي أنه لا يخفى عليكم أن مواجهة خطر الإرهاب الداهم كانت على رأس أولويات مصر خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن، ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب ليس دفاعا عن مصر بل دفاعا عن محيطها العربى وعن العالم أجمع.

وانطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، وتشهد اجتماعات اليوم تعيين نائب رئيس المؤتمر، وأمين سر المؤتمر من قبل الرئيس وفقا لأحكام المادة (10) من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي، ويلي ذلك إقرار جدول الأعمال، وتقرير الرئيس، وتقرير الأمين العام، ومناقشة تقريري الدورتين 22 و23 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما.


تعليقات