رياضة

الزحمي يكشف أسباب إلغاء عقوبة ثنائي الوصل

الإثنين 2017.11.20 12:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 637قراءة
  • 0 تعليق
الزحمي يكشف أسباب الغاء عقوبة لجنة الانضباط بشأن ثنائي الوصل

كايو وليما

كشف سعيد الزاحمي نائب رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم أسباب إلغاء عقوبة لجنة الانضباط بشأن ثنائي الوصل كايو كانيدو وفابيو دي ليما.

الوصل يهزم الظفرة ويتصدر دوري الخليج العربي

وكانت لجنة الانضباط أقرت بإيقاف كايو وليما مباراتين مع تغريم كل منهما 20 ألف درهم، على خلفية قضية فيديو "تحدي النصر"، حيث قاما بالسخرية من المنافس في مقطع فيديو نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الزحمي في تصريحات لبرنامج "مباشر دبي" عبر قناة "دبي الرياضية": "لجنة الاستئناف نظرت للموضوع وترى أن هذا القرار باطل، لذلك تم إلغاؤه، لا يوجد أي تضارب بين لجنتي الانضباط والاستئناف".

وواصل "كل لجنة تنظر للقرار حسب رؤيتها للموضوع، لكن نحن وجدنا أن لجنة الانضباط لم يجانبها الصواب في اتخاذ هذا القرار، وفي كل العالم يوجد درجات للتقاضي، ولهذا أنشئت لجنة الاستئناف".

وأكمل "عندما درسنا القرار وجدنا أن هناك 3 أسباب تؤدي لبطلان قرار لجنة الانضباط، أولا الإعلان لم يكن صحيحا وفقا للمادة 13 وبالتالي لم تنعقد الخصومة من الأساس".

وأردف "لجنة الانضباط لم تمكن اللاعبين من الدفاع عن أنفسهما أو توكيل محاميين والرد على الاتهامات، وبالتالي كان يجب علينا مراعاتهما، وتم الاحتكام لفيديو غير رسمي ولم يصدر من أي جهة رسمية، لذا اتخذنا قرار بإبطال القرار".

واستمر "ما بني على باطل فهو باطل، قرار لجنة الانضباط به نقاط غير قانونية، وبالتالي هناك تضارب في القرار".

واختتم الزحمي تصريحاته متسائلا "كيف تم الاحتكام لفيديو غير رسمي؟ قد يكون غير خاص بالواقعة أو تم فبركته أو قديم، كيف تم التأكد من هذا الأمر؟".

تعليقات