رياضة

ألكانتارا: إقالة لوبيتيجي حرمت إسبانيا من نهائي المونديال

الأربعاء 2018.10.10 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
جولين لوبتيجي وألكانتارا

جولين لوبتيجي وألكانتارا

يرى تياجو ألكانتارا لاعب وسط منتخب إسبانيا وبايرن ميونيخ الألماني أن منتخب "لا روخا" كان بمقدوره التأهل لنهائي كأس العالم 2018 على الأقل، لولا إقالة المدرب جولين لوبيتيجي من منصبه.

وودعت إسبانيا مونديال 2018 من دور الـ16 أمام روسيا بركلات الترجيح، بعد 4 مباريات خاضتها حققت فيها فوزاً يتيماً وتعادلت 3 مرات.

وقال ألكانتارا في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية الأربعاء: "تكون فرصك قليلة للغاية بالفوز بكأس العالم عندما تتم إقالة المدرب قبل يوم من انطلاق البطولة، لقد عملنا معه لمدة عامين وكنا فريقا لا يُقهر، ثم تتم الإطاحة به، لا أعرف كيف يفكر زملائي، ولكن لو كنت ذكياً، فإن الأكثر منطقية أننا كنا سنصل مع لوبيتيجي للنهائي".

وأقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم لوبيتيجي بعدما علم بتعاقده مع ريال مدريد الإسباني من خلال وسائل الإعلام، ليقود فيرناندو هييرو المنتخب خلال كأس العالم.

وعن رأيه في مسيرة لوبيتيجي المتذبذبة مع ريال مدريد وفشله في تحقيق أي انتصار في آخر 4 مباريات، أو تسجيل ولو هدف على الأقل رد: "مازلنا في بداية الموسم، كانت البداية سيئة مع زين الدين زيدان الموسم الماضي، ثم فازوا بدوري أبطال أوروبا".

وشدد تياجو على صعوبة انتقاله لريال مدريد في ظل التقارير التي تتحدث عن رغبة لوبيتيجي في التعاقد معه لاقتناعه التام بإمكانياته منذ قيادته له في منتخب شباب إسبانيا ثم المنتخب الأول، قائلا: "أنا احترم كل الأندية، ولكن هناك احتراما للنادي الذي كبرت وأصبحت لاعباً فيه، برشلونة، وهذا يضع عائقاً ضد انتقالي للريال".

تعليقات