رياضة

صفقة محلية للأهلي المصري بمبلغ تاريخي

الخميس 2018.1.25 03:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 8788قراءة
  • 0 تعليق
محمود الخطيب - رئيس الأهلي المصري

محمود الخطيب - رئيس الأهلي المصري

شهدت الساعات الأخيرة مفاوضات مكثفة بين النادي الأهلي المصري ونظيره انبي لحسم صفقة اللاعب الشاب صلاح محسن، عارضا مبلغا تاريخيا لإتمام الصفقة.

وتلقى اللاعب العديد من العروض الأوروبية خلال الأيام الأخيرة، أبرزها من بروسيا دورتموند الألماني، إلا أن اللاعب رفض بشكل واضح الاحتراف خارج مصر في هذا التوقيت، طالباً ناديه بالسماح له بالانتقال للأهلي.

وكشفت مصادر قريبة الصلة من النادي الأهلي لمراسل "بوابة العين الرياضية" أن عدلي القيعي، مدير التعاقدات بالنادي، اجتمع عدة مرات باللاعب، في حضور علاء عبدالصادق عضو لجنة الكرة.

ونجح القيعي في الحصول على توقيع اللاعب بالفعل، وطلب منه ممارسة بعض الضغوط على ناديه، وإعلان رغبته في اللعب للأهلي، قائلا له "اسم الأهلي بفلوس وأفضل من فرق عديدة في أوروبا".

وكان صلاح محسن أبلغ إدارة انبي رغبته في الانتقال للنادي الأهلي، رافضاً فكرة التفاوض مع نادي الزمالك بأي حال من الأحوال، وهو ما أجبر إدارة ناديه على فتح المجال لمسؤولي الأهلي لتقديم عرض مالي لإتمام الصفقة.

وعرض الأهلي ضم اللاعب مقابل 10 ملايين جنيه "555 ألف دولار تقريبا"، البالغ من العمر "21 عاما"، وهو العرض الذي رفضه انبي، خاصة أن نادي أوستريا فيينا النمساوي قدم عرضا لاستعارة اللاعب مقابل 700 ألف دولار لمدة عام ونصف، إلا أن صلاح محسن رفض العرض لرغبته في اللعب للأهلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مصدر بالأهلي أن النادي رفع عرضه لضم نجم انبى إلى مليون دولار، أي ما يعادل 18 مليون جنيه مصري تقريباً، رافضا الاستسلام تماماً، ومواصلاً الضغوط لضم اللاعب في ظل إشادة الجميع به، وبقدرته على التألق مع الأهلي والاحتراف لاحقا في أكبر أندية أوروبا.

ويعد هذا المبلغ تاريخيا لأي صفقة محلية للنادي الأهلي، أو أي صفقة داخلية في الدوري المصري.

وأجرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالا هاتفياً بعلاء خشب، رئيس انبي للوصول لنقطة اتفاق، لكن الأخير طلب فرصة للعودة لمجلس إدارة ناديه لحسم الأمر.

وعلمت بوابة العين الرياضية أن مجلس إدارة نادي انبي عقد اجتماعاً مهماً لحسم موقف اللاعب في ظل الضغوط الشديدة التي مارسها الأهلي لحسم الصفقة، وتم الاتفاق على عدم التفريط في اللاعب بأقل من مليوني دولار، وهو ما يعني رفض العرض الأخير للأهلي حتى الآن.

تعليقات