رياضة

الأهلي المصري يكشف كيفية تعامله مع شغب الجماهير

الخميس 2018.3.8 01:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
شغب جماهير الأهلي

شغب جماهير الأهلي

أكد شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي المصري، أن محمود الخطيب رئيس النادي قام بتشكيل "لجنة أزمة" بشكل فوري عقب أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريق الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا أمام مونانا الجابوني.

الأهلي يأسف لتصرفات جماهيره في مباراة مونانا الجابوني

وكان الأهلي أصدر بيانا رسميا في وقت سابق استنكر فيه قيام "قلة" من الجماهير بأعمال شغب وعنف ضد قوات الأمن المصرية، بملعب استاد القاهرة أثناء مباراة مونانا الجابوني بذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بفوز "الأحمر" بنتيجة ٤-٠ الثلاثاء الماضي. 

وأشار المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، في تصريحات تلفزيونية "مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب انزعج بشدة مما حدث في استاد القاهرة من جانب مجموعة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، خاصة أن المجلس فعل الكثير من أجل إعادة الجماهير لحضور المباريات باستاد القاهرة". 

وواصل "الخطيب طالب بتحقيق عاجل وسريع في كيفية وصول التذاكر لتلك المجموعة التي قامت بأعمال الشغب، خاصة أن الأهلي يمتلك قاعدة بيانات ضخمة لجماهيره، كما أنه تم بيع التذاكر بالنظام الإلكتروني، بجانب توزيع دعوات على أعضاء النادي". 

وأكمل "رئيس الأهلي طالب بضرورة التعاون مع جميع الجهات المسؤولة في الدولة للوصول لحقيقة ما حدث، ومن تسبب في تلك الأزمة، في ظل مرور الدولة المصرية بفترة صعبة، ولا تتحمل أي مشاكل من هذا النوع، وشدد على تعاون مجلس الإدارة مع وزارة الداخلية والنيابة العامة من أجل معاقبة الجماهير المشاغبة". 

وأضاف "فيما يخص الشق الرياضي، فإن مجلس الأهلي ينتظر تفريغ الكاميرات وتحديد المشاغبين لكي يتم حرمانهم من دخول المباريات لعدد من السنوات، على أن يتم محاسبتهم جنائيا وفقا للقانون، فالأهلي لن يسمح بمرور هذا الأمر دون حساب من أخطأ". 

واختتم "نتمنى ألا يتم حرمان الأهلي وجماهيره العظيمة من حضور المباريات في القاهرة ونقل المباريات المقبلة خارج العاصمة بسبب أفعال قلة مندسة لا تمت للرياضة بصلة وهدفها عدم عودة الأهلي لملعبه مرة أخرى، الشرطة المصرية قوية وتستطيع السيطرة على كل الأمور". 

تعليقات