رياضة

تقارير: العين يسجل أحمد خليل كلاعب حر

الجمعة 2018.1.12 12:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 877قراءة
  • 0 تعليق
أحمد خليل

أحمد خليل

ذكرت تقارير إعلامية أن نادي العين سجل أحمد خليل لاعب الجزيرة السابق، في كشوفات اتحاد الكرة الإماراتي، كلاعب حر، وذلك بعدما رفض الاتحاد تسجيله في البداية على سبيل الإعارة خلال فترة القيد الشتوي بالدوري الإماراتي، التي انتهت يوم 8 يناير الجاري.

 وكان نادي العين اتفق مع الجزيرة على الحصول على خدمات أحمد خليل لمدة 6 أشهر بنظام الإعارة.

سقف الرواتب يمنع تسجيل أحمد خليل في قائمة العين

وأشارت تقارير صحفية إلى أن أحد أسباب عدم قبول أوراق اللاعب في اتحاد الكرة هو تطبيق قرار سقف رواتب اللاعبين.

ولم يوضح اتحاد الإمارات لكرة القدم الأسباب الحقيقية وراء عدم القيد في اليوم الأخير للميركاتو الشتوي.

وفي شهر يوليو الماضي حدد اتحاد الإمارات لكرة القدم سقفاً لرواتب اللاعبين المواطنين المحترفين بدوري الخليج العربي، بحيث لا يتجاوز الحد الأعلى لراتب اللاعب خلال الموسم الواحد في الفئة الأولى التي تشمل 4 لاعبين لكل فريق مبلغ 2.5 مليون درهم، وتضم الفئة الثانية 4 لاعبين أيضاً لكل فريق بحد أعلى للراتب يبلغ 1.8 مليون درهم.

 بينما تضم الفئة الثالثة 10 لاعبين، ويبلغ الحد الأقصى لرواتب كل منهم مبلغ 1.2 مليون درهم، فيما تشمل الفئة الرابعة 10 لاعبين فأكثر من كل نادٍ، ولا يزيد راتب اللاعب في هذه الفئة على 600 ألف درهم.

وبحسب قناة دبي الرياضية فإن أحمد خليل قد تم تسجيله في كشوف ناديه الجديد، ببطاقة لاعب حر، وهو ما يعني انتهاء عقده مع الجزيرة وحصوله على بطاقته منه.

ويتيح لوائح القيد تسجيل أي لاعب حر في كشوفات اتحاد الكرة خلال فترة 21 يوماً من غلق باب القيد.

ويواجه العين ”الجمعة“ فريق الوصل في الجولة الثانية عشرة من دوري المحترفين الإماراتي.

ولم يشارك أحمد خليل مع فريقه السابق، الجزيرة، سوى 27 دقيقة فقط، حيث تعرض لإصابة أبعدته عن باقي مباريات الدور الأول لدوري المحترفين الإماراتي.

جدير بالذكر أن أحمد خليل انتقل لنادي الجزيرة قادماً من شباب الأهلي دبي بعد انتهاء عقده معه بنهاية الموسم الماضي من الدوري الإماراتي، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

تعليقات