رياضة

دراسة دولية: العين وريال مدريد الأكثر شعبية في الإمارات

الثلاثاء 2018.10.16 06:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
روبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد السابق وكايو لاعب العين الحالي

العين وريال مدريد الأكثر شعبية في الإمارات

أجرت الوكالة الدولية للتسويق الرياضي والترفيهي دراسة جديدة بين جماهير كرة القدم في الإمارات، بشأن مدى الإثارة التي تحظى بها اللعبة وتنامي شعبيتها في الدولة خلال الفترة الأخيرة.

روبرتو كارلوس يتمنى رؤية العين في نهائي مونديال الأندية

وكشفت الدراسة أن أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد هي الأكثر شعبية بين الجماهير الإماراتية، إلى جانب كل من العين والأهلي المصري وشباب الأهلي دبي واتحاد جدة والوحدة الإماراتي.

وأكدت الدراسة أن بطولات كأس العالم تمثل أبرز اهتمامات عشاق كرة القدم في الإمارات بنسبة 47% من إجمالي الجماهير، بينما حلت منافسات كأس العالم للأندية في المركز الثاني بنسبة 38%.

وعلى الرغم من أن البطولات الأوروبية والدولية حظيت بالحجم الأكبر من المتابعين، فإن دوري الخليج العربي كان الأكثر شعبية بين الجماهير الإماراتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 19%، تليه كأس آسيا بنسبة 18%، ودوري أبطال آسيا بنسبة 18%. 

الجدير بالذكر أن نادي العين يشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وأبعدته القرعة عن مواجهة بطل أوروبا ريال مدريد حتى نهائي البطولة، لتصبح لدى العين فرصة كبيرة في الوصول إلى النهائي كأول نادٍ إماراتي يحقق هذا الإنجاز.

تعليقات