رياضة

تأهل ألافيس وإسبانيول وفياريال لدور الـ16 من كأس إسبانيا

الجمعة 2017.12.1 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق
تأهل ألافيس وإسبانيول وفياريال لدور الـ16 من كأس إسبانيا

فريق إسبانيول

حجز كل من ديبورتيفو ألافيس وإسبانيول وفياريال مقاعدهم في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، بعد تغلبهم (الخميس) على خيتافي وتينيريفي وبونفيرادينا على الترتيب في إياب دور الـ32 للبطولة.

لاس بالماس يقيل مدربه رغم تأهل الفريق بكأس الملك

وعلى ملعب "مينديزوروتزا" أكرم ألافيس وصيف النسخة الماضية ضيافة خيتافي وتغلب عليه بثلاثية نظيفة.

ويدين الفريق الباسكي بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الشاب منير الحدادي المعار من برشلونة الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 3 و69 بينما تكفل بويان كركيتش بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وبهذه النتيجة يتأهل ألافيس لدور الـ16 بإجمالي المواجهتين بنتيجة (4-0)، بعدما تغلب في مباراة الذهاب على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" بهدف نظيف.

أما إسبانيول فاستطاع أن يحقق انتصارا صعبا على ضيفه تينيريفي، أحد أندية الدرجة الثانية، بنتيجة 3-2 على ملعب "كورنيلا إلبرات".

وباغت الفريق الضيف منافسه الكتالوني بهدف مبكر في الدقيقة 10 برايان أكوستا، قبل أن يدرك جيرارد مورينو التعادل لإسبانيول في الدقيقة 36 من ركلة جزاء لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني وضع إستيبان جرانيرو أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 57 ، ثم عزز سرجيو جارسيا التقدم بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة.

ثم قلص خوان كارلوس ريال رويز الفارق لتينيريفي بعدها مباشرة ولكن الوقت لم يمهلهم لإدراك التعادل وتمديد المباراة.

وحجز إسبانيول مقعده في ثمن النهائي بإجمالي المواجهتين (3-2).

وعلى ملعب "لا سيراميكا" لم يجد فياريال صعوبة في تخطي ضيفه بونفيرادينا، أحد أندية الدرجة الثالثة، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة.

حملت ثلاثية "الغواصات الصفراء" توقيع ثنائي الهجوم الكونغولي سيدريك باكامبو، هدفين في الدقيقتين 47 و62 ، والكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 64 ، ليتأهل الفريق لدور الـ16 بإجمالي المواجهتين (3-1)، بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف. 

تعليقات