رياضة

عارف العواني: مصر والسعودية قادرتان على التأهل معا لثمن نهائي المونديال

الأحد 2017.12.24 08:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 888قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي

عارف العواني

قال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن منتخبي مصر والسعودية قادران على التأهل معا إلى ثمن نهائي مونديال روسيا 2018، وتشريف الكرة العربية في المحفل العالمي، وذلك في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين الرياضية"، على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل مباراة السوبر المصري التي تستضيفها الإمارات الشهر المقبل.

بالفيديو.. العواني يهنئ الجزيرة بالتأهل لنصف نهائي المونديال

وقال العواني إن تنظيم بطولة السوبر المصري التي تجمع ناديين لهما ثقلهما داخل وخارج مصر حدث مهم للغاية، استعد له الجميع في الإمارات، سواء المنظمون أو الجماهير الإماراتية التي أصبحت تتابع الكرة المصرية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد أن نظمت الإمارات نسختين من البطولة ذاتها من قبل. 

وأكد العواني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين الرياضية"، أن العلاقات الإماراتية المصرية قوية للغاية خاصة في المجال الرياضي الذي أصبحت للإمارات الريادة فيه سواء بتنظيم البطولات القوية الإقليمية أو العالمية، التي كانت آخرها كأس العالم للأندية.

وأردف الظاهري أن تواجده في القاهرة للإعلان عن تفاصيل بطولة بحجم السوبر المصري، التي ستقام على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين مفيدة للغاية، خاصة أن الشعبين المصري والإماراتي أصبحا شعبا واحدا على الصعيد الرياضي بشكل خاص، وفي باقى المجالات بشكل عام.

وأعرب الظاهري عن تمنياته بالتوفيق للمنتخب المصري خلال بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، مشيرا إلى أنه يتوقع عبور الفراعنة إلى الدور الثاني، ومؤكدا في الوقت ذاته أن المنتخب السعودي على قدر كاف من الاحترافية التي تمكنه من التأهل، مشيرا لإمكانية أن نرى المنتخبين العربيين معا في الدور الثاني.

يذكر أن الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم نظمت مؤتمرا صحفيا (الأحد) في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، من أجل الإعلان عن إجراءات تنظيم مباراة السوبر المصري بين الأهلى والمصري البورسعيدي على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية يوم 12 يناير المقبل.

تعليقات