رياضة

عارف العواني يوجه عدة رسائل بعد انتهاء كأس آسيا

السبت 2019.2.2 02:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني

عارف العواني

وجّه عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مدير بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019"، عدة رسائل عقب انتهاء البطولة، استهلها بتوجيه الشكر إلى كل من أسهم في نجاح الحدث الذي أقيم على أرض الإمارات واختتمت فعالياته الجمعة.

وقال العواني، عبر تغريدات نشرها من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نعلم جميعا حالة الحزن بسبب خروج منتخب الإمارات، لكن علينا أن نستفيد من ذلك خلال الفترة المقبلة في إعداد الأبيض بالشكل المناسب".

وأضاف: "عقب مباراة لاوس حذرنا من نوعية الفرق التي يواجهها منتخبنا، لكن للأسف كانت النظرة إلينا غير جيدة، وتناسى البعض أن هذا المنتخب هو للجميع وليس لشخص واحد"، مؤكدا أيضا أنه تم التحذير عقب بطولة كأس الخليج الأخيرة من ذلك لكن بعض الأمور تم التعامل فيها بصورة شخصية.

وكان منتخب الإمارات قد احتل المركز الثاني في كأس الخليج التي استضافتها الكويت في ديسمبر 2017 ويناير 2018، بعد الخسارة أمام عمان في المباراة النهائية، كما أنه لم يقدم الأداء المقنع الذي كان منتظرا منه طوال البطولة.

ونفى العواني أن يكون هناك أي تدخل حكومي في عمل الاتحادات الرياضية بالإمارات، وذلك ردا على طلب البعض بضرورة تدخل الهيئة والمجالس من أجل حل اتحاد الكرة، متابعا "عمل المجالس الرياضية يقتصر على التنظيم والتنسيق وإعداد البطولات، ولا نتدخل في عمل أحد".

وأشاد العواني بالإعلام الإماراتي وتغطيته لأحداث بطولة كأس آسيا، مؤكدا علمه الكامل بحجم الضغوطات الملقاة على عاتقه.

وعاد العواني ليتحدث عن "الأبيض" قائلا: “الكل يعرف أننا لم نستطع تقديم منتخب قوي في كأس آسيا، والكل تحدث عن ذلك، والمدرب لم يقدم شيئا للمنتخب؛ حيث لم يكن خيارا صحيحا عقب كأس الخليج".

وتابع: "رأينا ذلك عقب نوعية المعسكرات ونوعية المشاكل والمحاولات الكثيرة من الهيئة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن رأينا تعنتا في ذلك، ولا أريد أن أذكر أشخاصا معينين".

وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "وصلت إلى مرحلة عدم ثقة بمستقبل كرة القدم بسبب ما يحدث، لكن هناك شيئا بسيطا من الممكن أن يقدمه هذا الاتحاد، وهو تقديم الاستقالة من أجل إرضاء الجماهير الحزينة على المنتخب".

وعن مباراة أستراليا التي تأهل من خلالها الأبيض إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز بهدف دون مقابل قال: “فزنا في مباراة أستراليا بدعاء الوالدين في مباراة أغلبها كانت لصالح الخصم، ووقفنا مع المنتخب ودعمناه".

وأضاف: "المطلوب الآن هو أن يكون هناك تحمل للمسؤولية بطريقة رد فعل، وأن تكون الاستقالة ذكية، والحل الآن هو أنه لو كانت هناك رغبة من الأندية فالحل في أيديهم بتغيير الاتحاد.. فالعملية ديمقراطية بسحب الثقة، ولو رغبوا في استمراره فعلينا تحمل الوضع خلال الفترة المقبلة".

تعليقات