رياضة

العواني: أبوظبي جاهزة لكأس العالم للأندية

الإثنين 2018.11.12 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
مدير بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018

عارف العواني

أكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مدير بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2018"، أن أنظار العالم ستتجه نحو دولة الإمارات مع تبقي 30 يوماً على انطلاق الحدث العالمي، مؤكدا جاهزية أبوظبي لاستضافة البطولة.

العواني يكشف موقف الإمارات من تنظيم كأس العالم للأندية 2021

وسينطلق مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمبارة تجمع بين فريقي العين الإماراتي ويلينجتون النيوزيلندي، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وأضاف العواني أن البطولة تحظى بجماهيرية كبرى نظراً لمشاركة ممثلي أبطال قارات العالم، مما يضيف للحدث زخماً كبيراً، خاصة مع تحديد هوية 6 من أصل 7 أندية ستشارك في البطولة، في ظل انتظار محبي كرة القدم هوية آخر الفرق المتأهلة عن قارة أمريكا الجنوبية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات ترحب بكل الفرق المشاركة في البطولة، والتي تمثل محطة مهمة لعكس حفاوة أهل الإمارات بضيوفهم وكرمهم.

وقد تمكنت الإمارات من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2009 و2010 و2017، وها هي تستضيفها للمرة الرابعة لتؤكد قدرتها على تنظيم أكبر المحافل الرياضية العالمية.

يذكر أن استاد هزاع بن زايد يستضيف كذلك مباراتي الدور ربع النهائي يوم 15 ديسمبر، وكذلك المباراة الأولى بالدور نصف النهائي، بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بينما يستضيف استاد مدينة زايد المباراة الثانية بالدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تتبعها مباراة تحديد المركز الثالث، وأخيراً المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.

تعليقات