رياضة

العواني يكشف موقف الإمارات من تنظيم كأس العالم للأندية 2021

الأربعاء 2018.4.18 01:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني

عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي

أكد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن الدراسات الاقتصادية تحكم موقف دولة الإمارات من تنظيم البطولات العالمية، وهو ما ينطبق على فكرة استضافة مونديال الأندية بنظامه الجديد في 2021.

العواني: تأهل ناديين لدور الـ16 الآسيوي أمر رائع للإمارات

وكانت تقارير إعلامية تناولت إمكانية تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية بحلول 2021، لتضم عددا أكبر من الأندية، بجانب إقامتها كل 4 أعوام على غرار كأس العالم للمنتخبات.

واستضافت دولة الإمارات النسخة الأخيرة من مونديال الأندية 2017 والتي توج بها فريق ريال مدريد، وسط مشاركة مميزة للجزيرة الإماراتي، الذي حقق المركز الرابع.

وأشار العواني في تصريحات تلفزيونية: "هناك مخطط لدى الفيفا لتعديل مونديال الأندية وإلغاء كأس القارات التي تقام حاليا، وبالتالي إمكانية مشاركة عدد كبير من آسيا". 

وتابع: "يجب أن تشارك الأندية الإماراتية بقوة في البطولات الآسيوية؛ من أجل التأهل لتلك البطولة الكبرى، المقترحات تشير إلى إمكانية أن تقام بمشاركة 48 فريقا، منها 8 من آسيا".

وأكمل: "فيما يخص إمكانية استضافة تلك البطولة في 2021 الأمر يعود للدراسات الاقتصادية، إذا كانت التكلفة تفوق الإيرادات لن ننظمها، لو الدراسة أثبتت وجود أرباح، يتم عرض الأمر على الإدارة".

واختتم: "حققنا 545 مليون دولار عوائد اقتصادية؛ بسبب تنظيم الإمارات للبطولات الرياضية المختلفة، بجانب حضور جماهيري كبير في جميع البطولات مما يعكس حجم وقيمة دولة الإمارات".


تعليقات