رياضة

العواني يعد بتنظيم أعظم دورة في تاريخ كأس أمم آسيا

الثلاثاء 2018.10.23 02:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 171قراءة
  • 0 تعليق
عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي

عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي

تعهد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مدير بطولة كأس آسيا "الإمارات ٢٠١٩"، بأن الإمارات ستنظم أعظم دورة في تاريخ كأس أمم آسيا، عندما تستضيف النسخة المقبلة من البطولة، مؤكدا أن الدعم والاهتمام اللذين تحظى بهما البطولة من القيادة الرشيدة للدولة، بجانب امتلاك البنية التحتية المجهزة التي ستسهم بقوة في هذا الأمر.

وقال العواني، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي، إن "الإمارات اعتادت على تنظيم أهم الفعاليات الرياضية العالمية، وبالتالي لم تكن هناك تحديات كبيرة باستضافة بطولة تضم 24 منتخباً، بل شكل ذلك لنا عاملا محفزا لتقديم بطولة استثنائية، خصوصا أننا نستضيف النسخة الجديدة للكأس القارية التي تضم 24 منتخبًا".

وأضاف أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة ودعمها السخي لتنمية القطاع الرياضي تملك البنى التحتية المتميزة وفنادق على أعلى المستويات، وشبكة مطارات ونقل ومواصلات ومرافق ترفيهية بجودة عالية، إلى جانب المنشآت الرياضية المميزة،  

العواني يتابع تحضيرات ملاعب مجموعة دبي لاستضافة آسيا 2019

وواصل: "لدينا ملاعب متنوعة في سعتها، فهناك ملاعب تتسع إلى 45 ألف متفرج و25 ألف متفرج، و15 ألف متفرج، فهي قادرة على التعامل مع الحدث بحلته الجديدة، ونحن في اللجنة المحلية حريصون على تقديم الإبهار التنظيمي بكل جوانبه".  

وأكد أن الإمارات ستنظم أعظم دورة في تاريخ بطولات آسيا، مشيرا إلى أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أطلقت برنامجا تطوعيا يسعى لاستقطاب أكثر من 7 آلاف متطوع ومتطوعة من مختلف الجنسيات، وتدريبهم للقيام بالعديد من المهام والمسؤوليات التي تكسبهم خبرة المشاركة في تنظيم الحدث، إلى جانب فعاليات أخرى منها مسابقة اختيار شعار حافلات الفرق المشاركة، والتي حظيت باهتمام كبير.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق العديد من الحملات الترويجية والتسويقية والإعلامية ابتداءً من الشهر المقبل، بجانب الكثير من الفعاليات السياحية مع مختلف الشركاء في هيئات السياحة بالدولة. 

وعن طموح منتخب الإمارات في البطولة، أكد العواني أن "الأبيض لديه طموح مشروع بالمنافسة على لقب البطولة، مثلنا مثل العديد من المنتخبات المشاركة، كما نسعى لتقديم مستويات طيبة"، مضيفا: "اتحاد الكرة والجهاز الفني لمنتخبنا سيتعاملان مع مباريات البطولة خطوة بخطوة، وفي النهاية هذه كرة قدم".

تعليقات