رياضة

زاكيروني: لا نلعب بشكل دفاعي.. ونفذت 50% من أسلوبي

الخميس 2018.1.4 12:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي

ألبرتو زاكيروني

نفى الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، اعتماده على اُسلوب دفاعي في المباريات، مؤكداً وجود حالة تطور في أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة، معتبراً أن اللاعبين باتوا قادرين على تنفيذ تعليماته بنسبة 50%.

إنفوجراف.. زاكيروني "رجل الشباك النظيفة" مع منتخب الإمارات

وتأهل المنتخب الإماراتي لنهائي كأس الخليج العربي "خليجي ٢٣" بالكويت، عقب الفوز على المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح، ليلاقي المنتخب العماني في المباراة النهائية، الجمعة، بعد فوز الأخير على المنتخب البحريني، في نصف النهائي.

وقال زاكيروني في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "أبارك للجميع على تأهل منتخب الإمارات لنهائي بطولة الخليج، المسابقة تحمل قوة وإثارة، قدمنا أداءً جيداً في المباريات السابقة وتأهلنا للنهائي كما تمنينا" مؤكداً: "الأداء يتطور، ونسبة تنفيذ اللاعبين للتعليمات وصلت لنحو ٥٠٪‏".

وأضاف: "لا أعتمد في المباريات على اُسلوب دفاعي، بل أطلب مهاماً هجومية وأنفذ تكتيكاً هجومياً متوازناً مع الدفاع، ويجب ألا ننسى أن بدايتنا في دبي كانت بدون نجوم الفريق في الخط الأمامي بسبب الإصابات".

وتابع: "لست راضياً عن التنظيم الدفاعي للفريق، أحب اللعب بدفاع متقدم وليس متراجع بهذا الشكل، وأيضاً لست سعيداً بتراجع مستوى الرباعي الهجومي إسماعيل الحمادي وعلي مبخوت وعمر عبد الرحمن وأحمد خليل".

وأكمل زاكيروني: "نخلق العديد من الفرص لكن نفتقد للتوفيق، ما يهم هو كيفية صناعة الفرص، وهذا حدث في بعض المباريات، وأي منتخب قوي يمتلك حلولاً عديدة ولاعبين قادرين على استيعاب عدد من طرق اللعب التي قد تتغير في المباراة الواحدة وفقاً لرؤيتنا للمنافس".

وأردف: "لم يكن لدي الوقت الكافي من أجل إعداد المنتخب للبطولة، لأنني توليت المسؤولية منذ فترة قصيرة، وخضنا خلالها ٣ وديات فقط قبل البطولة، ولكننا نريد بناء منتخب قوي لكأس آسيا ٢٠١٩".

وعن نهائي البطولة ضد المنتخب العماني قال زاكيروني: "المنتخب العُماني قوي للغاية ويمتلك لاعبين مميزين، نجحنا في تحقيق الفوز عليهم في المباراة الأولى بدور المجموعات، ولكن الوضع الآن مختلف، ما يهمني هو وضعية منتخب الإمارات وكيفية استعداده للنهائي".

تعليقات