رياضة

زاكيروني: فخور بتدريب الإمارات.. وجئت لحصد لقب بطولة آسيا

الجمعة 2019.1.4 08:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
تدريبات منتخب الإمارات

تدريبات منتخب الإمارات

أعرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخب الإمارات، عن شعوره بالفخر لقيادة "الأبيض" في بطولة كأس أمم آسيا التي تنطلق السبت.

ويخوض المنتخب الإماراتي مباراة الافتتاح في أبوظبي ضد نظيره البحريني ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما أيضا منتخبي الهند وتايلاند.

وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قال زاكيروني: "فخور كوني مديراً فنياً لمنتخب الإمارات، جئت من أجل تقديم أداء مميز في بطولة آسيا والظهور بها بشكل لائق".

وأضاف زاكيروني: "تحضيرات المنتخب كانت جيدة جداً خلال معسكرات داخلية وخارجية، واجهنا مشاكل عديدة، تعرض اللاعبون للإصابات لكن الآن ليست أمامنا عوائق، وجاهزون لمواجهة البحرين".

وتابع: "الكرة الآسيوية تغيرت كثيراً، وأصبحت المباريات تُحسم بالتفاصيل الصغيرة، تغير أداء المنتخبات منذ آخر مشاركة لي في البطولة مع اليابان عام 2011".

وعن بداية البطولة قال زاكيروني: "لم أخض أي مباريات رسمية مع الإمارات خلال عام باستثناء بطولة الخليج ووصلنا فيها للمباراة النهائية، تطورنا كثيراً والفريق أصبح أفضل مما ظهر عليه خلال النسخة الماضية من المسابقة".

وواصل زاكيروني تصريحاته بالحديث عن لاعبيه بقوله: "إسماعيل مطر لاعب مميز ولا أحد يختلف عليه، ظهر مع فريقه بصورة مميزة، وقمنا باختياره لقدراته وليس للخبرات".

وأنهى "بينما انضم إلينا إسماعيل أحمد مصاباً بعد المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية، ولم يشارك في التدريبات سوى أمس، وسنحدد لاحقا مدى جاهزيته". 

تعليقات