سياحة وسفر

أشهر 10 مواقع سياحية بمدينة الإسكندرية

الأحد 2018.10.21 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 345قراءة
  • 0 تعليق
قصر المنتزة بالإسكندرية - صورة أرشيفية

قصر المنتزة بالإسكندرية - صورة أرشيفية

تعتبر الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط العاصمة الثانية لمصر، وإحدى أجمل مدنها، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية المهمة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية.

وتضم عروس البحر المتوسط "مكتبة الإسكندرية" الضخمة التي تستوعب أكثر من 8 ملايين كتاب، إضافة إلى وجود المتاحف والمواقع الأثرية، بما فيها عمود السواري وقلعة قايتباي وغيرهما، حيث تعتبر ثاني أهم مدن السياحة في مصر بعد القاهرة.

وترصد "العين الإخبارية" في جولة سياحية، أهم المعالم الموجودة بالإسكندرية

1- المسرح الروماني


يقع المسرح الروماني في كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناؤه في بداية القرن الـ4 الميلادي.

2- المتحف اليوناني الروماني


المتحف اليوناني الروماني يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البلطمي والعصر الروماني اللاحق له.

3- قصر المنتزه


يتميز قصر المنتزه بأنه أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية، وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع.

ويضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، مثل برج الساعة وكشك الشاي وسينما الأميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية، ولذلك يعد من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية.

4- حدائق وقصر انطونيادس


يقع قصر أنطونيادس في حي سموحة، ويعد من أجمل وأقدم مناطق السياحة في الإسكندرية، ويعود بناء القصر إلى الفترة البطلمية في مصر.

ويحيط بالقصر العديد من الحدائق الكبيرة المميزة بتصميمها المبدع ونظافتها، وتحوي الحدائق العديد من التماثيل الرخامية بالحجم الكامل لشخصيات أسطورية وتاريخية مثل تمثال فينوس (آلهة الجمال) وتماثيل لفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبس وماجلان.

5- قلعة قايتباي


من أهم الأماكن السياحية في الإسكندرية، وتقع في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب مدينة الإسكندرية ويحيط بها البحر من 3 جهات.

ويعود بناء القلعة إلى عام 1477م، وتعتبر أحد أقدم الأماكن السياحية في الإسكندرية.

6- مكتبة الإسكندرية الجديدة


تقع مكتبة الاسكندرية الجديدة في منطقة الشاطبي وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها، وتضم المكتبة العديد من المراكز والمكتبات، منها أرشيف الإنترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها، كما تضم العديد من المتاحف والقبة السماوية.

7- حديقة حيوانات الإسكندرية


تقع حديقة حيوانات النزهة في حي النزهة بالقرب من حدائق أنطونيادس وحي سموحة، وتعتبر ثاني أكبر حديقة حيوانات في مصر، وتتميز بأجوائها المرحة وأنشطتها الترفيهية.

تضم الحديقة بيت السباع وبيت الزواحف وبحيرة الطيور المائية وحديقة الأطفال ومتحف التاريخ الطبيعي وغيرها.

8- متحف الأحياء المائية


يقع متحف الأحياء المائية في شارع قايتباي، ويضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاحف والنباتات والإسفنج التي تعيش في البحيرات والبحار المصرية عموماً والنادرة منها خصوصاً.

9- متحف المجوهرات الملكية


يعد متحف المجوهرات الملكية بمنطقة زيزينيا من أكثر الأماكن السياحية جذبا، حيث يضم المتحف حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر، منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول.

ويضم المتحف مجموعة من التحف والمجوهرات الخاصة بالملكة ناريمان والأميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها.

10- متحف الإسكندرية القومي


يضم المتحف المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور التي مرت بها مصر كالعصر الفرعوني والبلطمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث عام 1952.

وكان متحف الإسكندرية القومي في الأصل قصرا لتاجر الخشب الكبير أسعد باشا، وكل هذا التاريخ جعله من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية.

تعليقات