اقتصاد

الفالح: السعودية تستهدف 64 مليار دولار من قطاع التعدين بحلول 2030

الإثنين 2018.11.26 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
خالد الفالح وزير الطاقة السعودي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستمع لشرح من خالد الفالح وزير الطاقة السعودي

قال المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة السعودي، إن السعودية تستهدف زيادة مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد إلى 64 مليار دولار بحلول عام 2030 مقارنة بـ17 مليار دولار حاليا.

وأوضح الفالح، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية، بالقاهرة: "نسعى إلى تطوير قطاع التعدين من خلال تنفيذ استراتيجية شاملة تهدف لإعادة هيكلة القطاع ورفع إسهامه من الناتج المحلى من 17 مليارا حاليا إلى 64 مليار دولار مع توليد 160 ألف وظيفة بحلول عام 2030".


وتابع الفالح خلال المؤتمر الذي عقد بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن العالم العربي مطالب بمضاعفة الجهود لتنمية قطاع التعديد وإيجاد البيئة الاستثمارية لنموه وتوسعه وتعزيز التكامل العربي الاقتصادي في هذا القطاع، سعيا لتحقيق النماء والرخاء للمواطن والوطن العربي"، مضيفا: "قطعنا شوطا طويلا في دعم العمل العربي المشترك الهادف إلى تنسيق الجهود وتبادل الخبرات فى مجال الاستثمار التعديني".

ويرى الفالح أن التنوع التعديني يمثل بُعدا استراتيجيا مهما؛ لأن القطاع شريان يغذي الصناعات الأساسية والتحويلية، والتي تدخل منتجاتها في جميع المستلزمات والمنتجات الحياتية.

ولفت إلى أن المؤتمر يُعَد أهم تجمع عربي يهدف لتطوير قطاع التعدين والاستثمار التعديني في الوطن العربي، وفرصة جيدة لتعزيز التعاون العربي بمجال الثروة المعدنية.

تعليقات