رياضة

تقرير.. ثورة المحليين تهدد تواجد محترفي الصف الثاني في منتخب الجزائر

الأحد 2018.12.30 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2434قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

يشهد منتخب الجزائر ثورة كبيرة في صفوفه مع الصعود القوي للعديد من النجوم المتألقين في الدوري المحلي، بالتزامن مع تراجع أداء بعض المحترفين.

رين الفرنسي مهتم بالتعاقد مع موهبة الجزائر في الشتاء

نابولي يغير موقفه بشأن الجزائري وناس

وشهدت المواجهة الودية الأخيرة لـ"محاربي الصحراء" تألقا كبيرا للعديد من المواهب المحلية على غرار هشام بوداوي نجم أتلتيك بارادو الملقب بـ"كانتي الجزائر"، وهيثم لوصيف خريج مدرسة شبان بارادو أيضا، فضلا عن إلياس شتي الظهير الأيسر الطائر لشبيبة القبائل.

كما سبقهم أسامة شيتة نجم اتحاد العاصمة، الذي خطف الأضواء خلال مواجهة توجو، لحساب تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وشهدت نفس الموقعة مشاركة 3 لاعبين متخرجين في الدوري الجزائري، وهم جمال بن العمري مدافع الشباب السعودي، بالإضافة ليوسف بلايلي مهاجم الترجي التونسي، وبغداد بونجاح هداف السد المتألق.

وبات من الواضح أن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أصبح مقتنعا أكثر من أي وقت مضى بقدرة المحليين على تقديم إضافة قوية لـ"الخضر"، بحكم امتلاكهم خبرة أفريقية، فضلا عن إمكانياتهم البدنية والفنية التي تسمح لهم باللعب في المستوى العالي.

في المقابل، تبدو حظوظ من أصبحوا يعرفون في الجزائر بـ"محترفي الصف الثاني" ضعيفة للعب دور في المنتخب الجزائري الحالي، خاصة أنهم يفتقدون للخبرة القارية، بالإضافة لقلة مشاركاتهم مع أنديتهم الأوروبية.

بلقروي على أعتاب العودة للدوري الجزائري
جوارديولا يضع خطة للتعاقد مع موهبة الجزائر

وستشكل فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس/ آذار المقبل فرصة سانحة لمعرفة الخيارات التي سيعتمدها جمال بلماضي خلال مسابقة أمم أفريقيا 2019 الصيف المقبل.

تعليقات