سياسة

الأسبوع في صور.. السودان يعزل البشير ومؤسس ويكيليكس قيد الاعتقال

السبت 2019.4.13 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
جانب من أحداث السودان

جانب من أحداث السودان

شهدت المناطق المختلفة بدول العالم الكثير من الأحداث السريعة والمتلاحقة خلال الأسبوع الماضي تم رصدها في سلسلة من الصور:


هذا الأسبوع شهد إجراء الانتخابات الإسرائيلية والتي أسفرت عن فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.. والصورة توضح تصويت عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في إحدى اللجان عند معبر إيرز بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

علامات النصر والزهو على وجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقب إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية.

زعيم المعارضة في فنزويلا خوان جوايدو يواجه اتهامات بالخيانة العظمى.


  رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحاول إقناع كبار قادة الاتحاد الأوروبي أنجيلا ميركل وإيمانويل ماكرون بمد فترة التفاوض على خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، وذلك عقب الأزمة التي واجهتها في مجلس العموم ورفض خطة التفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد.

شهدت الجزائر هذا الأسبوع استمرارا للحراك الشعبي تخللته مواجهات مع قوات الأمن، وذلك رغم إعلان عبدالعزيز بوتفليقة تنحيه عن رئاسة البلاد وتعيين عبدالقادر بن صالح رئيسا مؤقتا للبلاد.


بعد سبع سنوات من اللجوء إلى سفارة الإكوادور في بريطانيا تم القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع التسريبات الشهير "ويكليكس" في لندن.

 السودان كان صاحب النصيب الأكبر من الأحداث المتلاحقة والسريعة هذا الأسبوع.. بدأ باعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، مرورا بعزل الرئيس عمر البشير والإعلان عن تشكيل مجلس عسكري لإدارة أمور البلاد لفترة انتقالية، وصولا إلى تنحي رئيس المجلس العسكري.

تعليقات