رياضة

موهبة الجزائر يتفوق على نيمار وكافاني

الإثنين 2017.12.11 02:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1611قراءة
  • 0 تعليق
حسام عوار

حسام عوار

ارتقى حسام عوار، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي من أصول جزائرية، للمركز الأول في الترتيب الخاص بأفضل لاعبي الدوري الفرنسي، والصادر عن صحيفة "ليكيب". 
ساري يصدم جماهير نابولي بشأن وناس الجزائر
ورفع لاعب خط الوسط الموهوب معدل تقييمه منذ بداية الموسم ليصل إلى 6.6 من 10، متقدما على كل من كافاني، مهاجم منتخب أوروجواي وهداف "الليج 1" (6.53 من 10) والبرازيلي نيمار دا سيلفا، (6.42 من 10).


وخطف عوار الأضواء خلال الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي بتسجيله لهدفين مـتأخرين في مرمى أميان، قلب بفضلهما تأخر فريقه في النتيجة، لفوز ثمين.
وانهالت عبارات الإشادة على اللاعب من قبل الصحافة الفرنسية ، حيث شبهه إيرفي بينوت، الصحفي الشهير بصحيفة "ليكيب" بكيليان مبابي، الموهبة الجديدة لكرة القدم الفرنسية وثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم العالمية. كما طالبت الجماهير الفرنسية الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي بدعوته لمنتخب فرنسا من أجل قطع الطريق أمام الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الساعي منذ فترة لإقناعه بتمثيل "محاربي الصحراء".
ورغم صغر سنه (19 سنة)، بات عوار لاعبا مؤثرا في تشكيلة أولمبيك ليون الفرنسي حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى من جملة 17 مباراة (1.162 دقيقة وقت لعب) شارك فيها في مسابقتي الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي في الموسم الحالي.

تعليقات