سياسة

الجيش الجزائري يضبط ترسانة أسلحة على الحدود مع مالي

الأربعاء 2019.4.10 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الجزائري يضبط أسلحة على الحدود مع مالي

الجيش الجزائري يضبط أسلحة على الحدود مع مالي

تمكن الجيش الجزائري من ضبط كميات كبيرة من أسلحة بمختلف أنواعها على الشريط الحدودي مع دولة مالي. 

وذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اطلعت "العين الإخبارية" على تفاصيله أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، تم العثور على قرب الشريط الحدودي بتمنراست (جنوب الجزائر)، على مخبأ للذخيرة".

ضبط أسلحة حربية جنوب الجزائر

وكشف البيان عن عثوره على كميات كبيرة من الأسلحة والمتمثلة في "19 قذيفة هليكوبتر من نوع S8، 42 قذيفة مضادة للدبابات من عيارات مختلفة، وقذيفة هاون عيار 82 ملم، وقذيفة واحدة للقاذف الصاروخي RPG-7، و08 قنابل FLG، و72 صماماً من مختلف العيارات".

ضبط أسلحة حربية جنوب الجزائر

وأكد بيان الوزارة الجزائرية أن "هذه النتائج المتواصلة تأتي لتؤكد على فعالية ونجاعة مختلف العمليات التي تحققها وحدات الجيش الوطني الشعبي على صعيد تأمين وحماية كافة حدودنا الوطنية من مختلف المخاطر والتهديدات".

ضبط أسلحة حربية جنوب الجزائر

ويتزامن ذلك مع المناورات العسكرية التي يجريها الجيش الجزائري غرب البلاد بمحافظة وهران المسماة "حسم 2019" والتي يشرف عليها قائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح.

مناورات عسكرية للجيش الجزائري

وتشارك في المناورات العسكرية عدة وحدات من الجيش الجزائري من بينها وحدات فرعية من الفرقة الثامنة مدرّعة، واللّواء 36 مشاة آلية واللّواء 38 مشاة ميكانيكية، ووحدات جوية من طائرات وحوامات الإسناد الناري.

مناورات عسكرية للجيش الجزائري


تعليقات