رياضة

لاعبان من أصول جزائرية ضمن أفضل 10 مراوغين بالدوري الفرنسي

الأحد 2018.2.4 02:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
حسام عوار ونبيل فقير  نجما ليون

حسام عوار ونبيل فقير

حلّ لاعبان جزائريان ضمن قائمة أفضل 10 مراوغين في النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وفقا لأرقام وإحصاءات موقع "دي استاد أو ستات" المختصّ بمتابعة الدوريين الفرنسي والإنجليزي.

حسام عوار يصدم الجزائريين: أحلم باللعب لمنتخب فرنسا
نبيل فقير بديل محتمل لكوتينيو في برشلونة

ويتعلّق الأمر بنجمي أولمبيك ليون، نبيل فقير ثالث أفضل مراوغ في الدوري، بعد نجاحه في 69 مراوغة من جملة 98 محاولة قام بها، وحسام عوار صاحب المركز التاسع في هذا الترتيب، بعد قيامه بـ48 مراوغة ناجحة من جملة 75 محاولة من أجل تجاوز منافسيه المباشرين.

وإذا كان الاتحاد الجزائري لكرة القدم فقد الأمل في الاستفادة من خدمات فقير على المستوى الدولي بعد أن مثّل الأخير منتخب فرنسا الأوّل، فإنه ما زال يأمل في حصول "معجزة" تدفع بعوار لتغيير موقفه وحمل قميص منتخب الجزائر.

واختصّت مدرسة شبان أولمبيك ليون في تكوين اللاعبين المنحدرين من أصول جزائرية حيث تخرّج فيها عدة نجوم على غرار كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، ورشيد غزال جناح موناكو، بجانب الثنائي ياسين بنزية وفارس بهلولي نجمي ليل، فضلا عن مهدي زفان الظهير الأيمن لاستاد رين الفرنسي، وأخيرا أمين غويري هدّاف منتخب فرنسا للناشئين تحت 17 سنة.

عوار يلمح لعدم رغبته في تمثيل الجزائر
احتفال فقير بطريقة ميسي يثير جدلا في فرنسا

وعلى الرغم من رحيل بعض النجوم نحو دوريات أخرى على غرار حارس المرمى وهاب رايس مبلوحي الذي التحق بالاتفاق السعودي، والنجمين الشابين آدم وناس وزين الدين مشاش المنضمين لنابولي، فإن التواجد الجزائري في فرنسا ما زال قويا.

تعليقات