رياضة

"زيزو الجزائر" يتوج بجائزة الأفضل في فرنسا

الثلاثاء 2017.9.19 04:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 912قراءة
  • 0 تعليق
"زيزو الجزائر" يتوج بجائزة الأفضل في فرنسا

زين الدين فرحات

توج الجزائري زين الدين الدين فرحات الملقب بـ "زيزو الجزائر"، لاعب خط وسط لوهافر، بلقب أفضل لاعب في شهر أغسطس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بعد حصوله على نسبة 51%  من  جملة الأصوات المشاركة في الاستفتاء الذي نظمته نقابة اللاعبين المحترفين في فرنسا، متفوقا على فلوريان مارتين، نجم سوشو ودينيس بوانجا، مهاجم لوريان ومنتخب الجابون. 

تولوز الفرنسي يخطط لتأديب "الملاكم" الجزائري

وتألق اللاعب الذي يلقب بـ "زيزو الجزائر" نسبة للفرنسي ذو الأصور الجزائرية زين الدين زيدان، بشكل كبير في الموسم الحالي حيث سجل هدفين وصنع 5 أهداف أخرى خلال 9 مباريات شارك فيها في مسابقتي الدوري والكأس.

ومن المنتظر أن يتواجد فرحات ضمن حسابات الإسباني لوكاس ألكاراز مدرب منتخب الجزائر، لمواجهتي الكاميرون ونيجيريا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، خاصة وأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أعلن أنه سيمنح الفرصة لبعض المواهب الشابة في الفترة القادمة، عقب تلاشي أمال "محاربو الصحراء" في التأهل إلى المونديال.

يذكر أن فرحات تخرج من مدرسة تكوين اتحاد العاصمة الجزائري حيث شارك مع الفريق الأول للنادي في 137 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 7 أهداف وصنع 28 هدفا، قبل أن يغادره الصيف الماضي صوب لوهافر في صفقة انتقال حر

ولا يعد فرحات الجزائري الوحيد في صفوف لوهافر، إذ يضم في صفوفه فكتور لكحل، وطيب مزياني.


تعليقات