ثقافة

بالصور.. 100 سفير في رحاب قصر الحصن بالإمارات

الأربعاء 2019.4.3 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
ضيوف قصر الحصن في صورة تذكارية

ضيوف قصر الحصن في صورة تذكارية

زار أكثر من 100 سفير من مختلف دول العالم، الثلاثاء، قصر الحصن، أقدم وأهم صرح تاريخي في العاصمة أبوظبي، بدعوة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.


وتضمنت الجولة شرحا مفصلا لأهم التقاليد الإماراتية في قسم بيت الحرفيين، من خلال عرض على شاشة وورش عمل حية كحرفة التطريز "التلي"، وحرفة النسيج "السدو"، كما حظي الزوار بفرصة تذوق القهوة العربية التراثية الإماراتية قبل خروجهم من القسم.


كما تضمنت الجولة تعريفا بغرف سكان القصر الأوائل، كغرفة الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان، التي ضمت بين جنباتها صورا له ومجسما لأبواب القصر الأصلية.


واستقبل الزوار الذين اجتمعوا في ساحة قصر الحصن قبيل الجولة، سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، وسلامة الشامسي، مديرة قصر الحصن، وفرقة موسيقية قدمت عرضا ملفتا من التراث الإماراتي، وانقسم السفراء إلى عدة مجموعات، قاد كل مجموعة فيهم مرشدا، ليعرفهم بتاريخ القصر ومحتوياته.


وشهد القصر مؤخرا سلسلة واسعة من أعمال التجديد والصيانة والترميم، باعتباره أبرز معلم تاريخي قائم في أبوظبي، ومتحفا وطنيا يسرد محطات تاريخ إمارة أبوظبي لقرون عدة، ويظل درة خالدة في التراث الإماراتي، وشاهدا تاريخيا بارزا يروي صفحات الماضي العريق في أبوظبي، ويرسم صورة عن مجتمع الإمارة بداياتها وتاريخها وإرثها الثقافي.


تعليقات