سياسة

علي النعيمي: تسريبات واشنطن بوست تؤكد أن قطر تحكمها عصابات

السبت 2018.4.28 07:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3616قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير العين الإخبارية

الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير العين الإخبارية

قال الدكتور علي راشد النعيمي رئيس تحرير "العين الإخبارية"، السبت، إن تسريبات صحيفة واشنطن بوست الأمريكية حول دفع قطر مئات الملايين لإرهابيين لتحرير رهائن، تثبت صحة موقف الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب وتؤكد وجود عمل مشترك بين النظام القطري وقاسم سليماني، قائد فيلق القدس بمليشيا الحرس الثوري الإيراني. 

وأكد النعيمي، خلال مقابلة مع فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن النظام القطري لا يحترم القوانين بل يعتبر الإرهابيين شركاء له، لافتاً إلى أن النظام القطري يحكم قطر مثل حكم العصابات وليس مثل حكومة شرعية.

وقال النعيمي إن النظام القطري يوظف فكرة دفع الفدية مقابل مختطفين لدعم الجماعات الإرهابية، مشيراً إلى أن أمير قطر تميم يمشي على خطى والده في استمرار لنهج دعم الجماعات الإرهابية بوسائل متعددة منها أسلوب دفع الفدية.


وفي وقت سابق السبت، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، مراسلات حصرية مسربة تكشف أن قطر دفعت مبالغ طائلة بمئات ملايين الدولارات لإرهابيين في العراق؛ للإفراج عن عدد من مواطنيها وأفراد من الأسرة الحاكمة اختُطفوا في العراق 2015.

وبحسب المصدر، فإن دبلوماسيا قطريا كبيرا بعث برسالة إلى رئيسه في شهر أبريل الماضي، أي في الشهر السادس عشر من اختطاف 25 قطريا، وقال فيها إن الدوحة تعرضت للسرقة.

وأظهرت الرسائل تذمر السفير القطري في العراق زايد بن سعيد الخيارين من سعي المليشيات المتطرفة إلى سلب أموال قطر، حين دخلت الدوحة في مفاوضات سرية لأجل تحرير مواطنيها، وكتب السفير وهو متزعم المباحثات: "كلهم لصوص، السوريون وحزب الله اللبناني وكتائب حزب الله العراقي، كلهم يريدون المال وهذه فرصتهم".


تعليقات