رياضة

تدريب منتخب إيطاليا يسيطر على تفكير أليجري

الخميس 2017.9.28 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
تدريب المنتخب الإيطالي يسيطر على تفكير أليجري

ماسيميليانو أليجري

اعترف ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، برغبته في تدريب المنتخب الإيطالي خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكداً أن الأمر يثير اهتمامه بشكل كبير في الوقت الراهن.

أليجري يطالب هيجوايين بعدم الهوس بالأهداف

وقال أليجري في تصريحات نشرها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، إنه مستمر في العمل بمجال كرة القدم على الصعيد التدريبي، لمدة 5 أو 6 سنوات على الأكثر، بعدها سيتخذ قراراً باعتزال التدريب نهائياً.

وأشار مدرب اليوفي إلى اهتمامه الكبير بتدريب المنتخب "الأزوري" خلال الفترة المقبلة، مضيفاً: "أسعى دائماً لتعليم الشبان لعبة كرة القدم، وتطوير مستوى اللاعبين بشكل مستمر، هذا إلى جانب حلمي الكبير وهو تدريب المنتخب الوطني".

ورفض أليجري الضغوطات التي تسيطر على البعض من متابعي كرة القدم، بالإشارة إلى أنه ورغم عمله بالتدريب إلا أنه لا يفكر في أمور الفريق على مدار الساعة: "لا أقضي الساعات في متابعة المباريات عبر الفيديو، أكتفى بمشاهدة ما يحدث على أرض الملعب وأفهم ما يجب عليّ القيام به".

وأوضح المدرب الإيطالي في إطار حديثه، أن المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا تزداد صعوبة في كل موسم، لافتاً إلى أن العديد من الأندية تمتلك لاعبين كبار ومميزين وبالتالي فإن الفوز باللقب قبل 30 عاماً كان أسهل بكثير من الوقت الراهن.

يذكر أن يوفنتوس خسر نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، على يد ريال مدريد الذي فاز بالمباراة بنتيجة (4-1) في مدينة كارديف الويلزية، ليفقد لاعبو السيدة العجوز فرصة حصد الثلاثية، بعد التتويج بلقبي الدوري والكأس.

تعليقات