ثقافة

"الملاك"..أحد أكثر قصص الجاسوسية إثارة في القرن الـ20 في طبعة مصرية

الأحد 2017.8.6 01:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 777قراءة
  • 0 تعليق
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

أصدرت مكتبة "تنمية" بالقاهرة طبعة جديدة لكتاب "الملاك  "للكاتب يوري بار -جوزيف، لتكون بذلك أول طبعة مصرية مشتركة تصدر بالتعاون مع الناشر الأصلي للكتاب، وهو "الدار العربية للعلوم ناشرون" اللبنانية. يتناول كتاب "الملاك-الجاسوس الذي أنقذ إسرائيل" أحد أكثر القصص الجاسوسية إثارة في القرن الـ 20، ويتطرق لقصة حياة رجل الأعمال المعروف أشرف مروان، ويكشف دوافع مروان الموظف الرفيع الذي نقل أدق أسرار االدولة المصرية إلى إسرائيل، مستغلًا موقعه كمستشار في فترة حكم صهره الرئيس جمال عبدالناصر، خلفه محمد أنور السادات.  

كما يلقي الكتاب الضوء على رحيله بعدما عُثر عليه مقتولًا بشقته في لندن، واختلفت الأقاويل حول مقتله أو انتحاره، وبقي الأمر غير محسوم حتى الآن، يعتمد الكاتب على أبحاث، ومقابلات أجراها مع شخصيات ذات صلة بأشرف مروان.

يوري بار -جوزيف يعمل أستاذًا للعلوم السياسية في جامعة حيفا، ووُصف كتابه بـ"المزلزل" عقب صدوره بالعبرية عام 2010، و صدرت طبعته الإنجليزية عام 2016.

كانت "العين" قد التقت في حوار سابق خالد لطفي -مؤسس ومدير مكتبة تنمية-، وأشار خلاله على خطة المكتبة القائمة على نشر طبعات مصرية، بالتعاون مع دور نشر عربية لمحاولة التغلب على ارتفاع أسعار الكتب ومضاعفتها بسبب الاستيراد، وما يتبعها من قرصنة للكتب وتهديد لسوق الكتاب الورقي.




تعليقات