رياضة

ارتفاع ملحوظ في المعدل التهديفي بالدوري السعودي

الأحد 2019.4.14 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
مباراة الهلال وأهلي جدة

مباراة الهلال وأهلي جدة

أسدل الستار على مباريات الجولة الـ27 من الدوري السعودي للمحترفين، والذي أكد الارتفاع الملحوظ لزيادة معدل الأهداف في المسابقة.

ومع بدء العد التنازلي على نهاية الموسم الكروي الحالي من البطولة الأقوى محليا في الوطن العربي، وصلت أهداف المسابقة إلى 621 هدفا سجلت في 216 مباراة، حيث يعد الهلال الأقوى هجوما فيها بـ62 هدفا، والشباب الأقوى دفاعا ودخل في مرماه 22 هدفا، فيما يعد أحد الأضعف هجوما بـ22 هدفا، والأضعف دفاعا أيضا ودخل في مرماه 57 هدفا.

وحافظ المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر، على صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفا، ليعادل رقم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في الدوري السعودي (27 هدفا) موسم 2015-2016.

وجاء الثنائي الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، والفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال في المركز الثاني بـ19 هدفا، ثم الثنائي دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر، والسوري عمر السومة مهاجمي الأهلي بـ16 هدفا.

وعلى المستوى التهديف المحلي، عادل فهد المولد مهاجم الاتحاد نظيره صالح الشهري مهاجم الرائد بـ11 هدفا، وأصبحا يتصدران قائمة الهدافين السعوديين.

ولا يزال المغربي نور الدين أمرابط يتصدر قائمة أكثر صانعي أهداف المسابقة بصناعته 10 أهداف، متقدما على كل من فهد المولد نجم الاتحاد، وجوميز، البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال، وهلدون راموس من الرأس الأخضر لاعب التعاون بصناعتهم 7 أهداف لكل منهم.

يذكر أن الهلال استعاد صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي بعد أن فاز على أهلي جدة بهدف دون رد حمل توقيع نجمه بوتيا ليصل رصيده النقطي عند 63 نقطة.

تعليقات