رياضة

ألونسو يكشف عن بطولات الندم الثلاث في مسيرته

الخميس 2017.5.18 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق
تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

كشف الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني عن البطولات الثلاث التي يشعر بالندم لعدم تتويجه بها على مدار مسيرته الكروية التي يسدل عليها الستار يوم السبت المقبل. 

ألونسو: توديع دوري الأبطال في البرنابيو لحظة مثالية

وقال ألونسو في تصريحات لصحيفة "تايمز" الإنجليزية الخميس: "ربما شعرت بالندم لعدم حصولي على 3 بطولات في مسيرتي، وهي الدوري الأسباني في موسم 2002-2003 مع ريال سوسيداد والدوري الإنجليزي مع ليفربول ودوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ.".

وأضاف: "مع ليفربول كنا قريبين للغاية من لقب البريميرليج وكذلك مع بايرن كنا قريبين من التتويج بالأبطال، ولكن ربما أكون ما طلبته كثير للغاية على رصيدي الذي حققته.".

وخسر سوسيداد لقب الليجا بفارق نقطتين عن ريال مدريد في 2003 بسبب خسارته 3-2 أمام سيلتافيجو في الجولة قبل الأخيرة مع فوز ريال مدريد وقتها 4-0 على أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بملعب فيسنتي كالديرون.

وتوج تشابي ألونسو بأعظم الألقاب العالمية على مدار مسيرته فحقق دوري أبطال أوروبا مرتين مع ليفربول في 2005 وريال مدريد في 2014 وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012 وذلك بالإضافة لإحرازه كأس العالم 2010 وكل ذلك مع منتخب الماتادور.

وأضاف: "يمكنك أن تطلق على هذه البطولات الثلاث بطولات الندم ولكنها كرة القدم، عندما أنظر لمسيرتي أرى أنني سعيد للغاية بما أنجزت.".

وكشف لاعب الريدز السابق أنه سيعود لبلده أسبانيا عقب اعتزاله حيث سيعمل مدرباً في الاتحاد الملكي الأسباني لكرة القدم.

وستكون مباراة فرايبورج بملعب أليانز آرينا يوم السبت في الجولة 34 للبوندسليجا هي الأخيرة لتشابي في مسيرته الكروية الحافلة.

تعليقات