رياضة

الوحدة يودع أجيري.. والمدرب يقرر الراحة

الأحد 2017.5.21 03:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
أجيري خلال المؤتمر بحضور الرميثي

خافيير أجيري خلال المؤتمر بحضور الرميثي

أعلن نادي الوحدة، المتوج مؤخرا بلقب كأس رئيس الإمارات (كأس الخير)، رحيل مدربه المكسيكي خافيير أجيري عن تدريب الفريق، وذلك بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم، فيما أعلن المدرب اتجاهه للراحة خلال الفترة المقبلة قبل تحديد وجهته الجديدة.

 وقال أحمد الرميثي، رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، في مؤتمر صحفي (الأحد)، إنه تم الاتفاق بين الطرفين على عدم التجديد بعد نهاية العقد، في خطوة يرغب من خلالها نادي الوحدة في الانتقال إلى مرحلة جديدة تتفق مع استراتيجيته.

تقارير.. مدرب الهلال السابق يتولى قيادة الوحدة

وأضاف: "أجيري قام بعمل كبير في المرحلة السابقة، حيث فزنا بكأس الخليج العربي (كأس الإمارات)، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة (أغلى البطولات)”.

وأشار الرميثي إلى أن "المدرب أجيري كان بمثابة الوالد للاعبين، والأمثلة حاضرة، على سبيل المثال منها طارق أحمد وخليل والعكبري وغيرهم"، مؤكدا أن مدرب الوحدة القادم سيتم الكشف عنه خلال اليومين المقبلين.

وكانت أنباء ترددت عن أن المدرب القادم للعنابي هو الروماني ريجيكامب.

من جانبه، أكد خافيير أجيري أن الوحدة سيبقى دائما في قلبه، وأن قراره خلال المرحلة المقبلة هو الحصول على الراحة لفترة والتفرغ لأسرته قبل تحديد وجهته الجديدة.

وأضاف: "لديّ عروض من فضائيات للعمل كمحلل، وكذلك أندية للتدريب، لكن الوجهة المقبل ستحددها زوجتي لأن رأيها هو الصائب بالنسبة لي".


وكان المدرب أجيري أكد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب بطولة نهائي كأس رئيس الإمارات، والتي توج بها الوحدة على حساب النصر بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة، أن عقده انتهى رسميا مع الفريق، وأنه يفضل الوحدة عن أي مكان آخر، لكن الأمر بيد الإدارة الوحداوية، كاشفا وقتها عن تلقيه عروضا من الصين وأمريكا لم يحسم أمرها.

يذكر أن الوحدة تعاقد مع أجيري في يونيو 2015، وأنهى معه موسم 2015-2016 في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، كما أنهى الموسم المنصرم في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

وحقق المدرب المكسيكي مع الوحدة لقبين خلال موسمين، وهما بطولة كأس الإمارات الموسم الماضي (كأس الخليج العربي)، حيث كانت البطولة الأولى للفريق بعد غياب استمر 5 سنوات عن التتويج، وكانت البطولة الثانية في الموسم الحالي وهي كأس رئيس الإمارات.

تعليقات