مجتمع

إطلاق نظام "أمان" لوقاية مباني الشارقة من الحرائق

الإثنين 2019.4.1 08:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
تركيب نظام "أمان" في مباني الشارقة

تركيب نظام "أمان" في مباني الشارقة

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، الإثنين، نظام "أمان" للارتقاء بآليات الوقاية من الحرائق، وإرساء أفضل ممارسات السلامة.

ويعد "أمان" خطوة متقدمة في مجال الكشف المبكر عن الحرائق في المباني، إذ يتضمّن خيارات كثيرة، أهمها صيانة لوحة الإنذار ومضخة الحريق.

ويتسم النظام، الذي تنفذه الهيئة وتديره شركة "ساند"، بمرونة تتيح دمجه في لوحة التحكم الخاصة بإنذار الحرائق في المبنى، مع إمكانية تثبيته بمختلف أنواع المنشآت واستخدامه وصيانته بسهولة تامة.

كما يعتبر "أمان" قابلاً للتطوير والتحديث والتوسّع مستقبلاً، والربط بكفاءة تامة مع محطتي المراقبة المركزية من خلال "بيانات الجوال" أو "شبكة الهاتف العامة".

وقامت الهيئة بتركيب النظام في مقرها، ومجمع تجاري بالشارقة، وسوق الجبيل، فضلاً عن إجراء فحوص واختبارات تضمن فاعلية "أمان".


وأوضح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة أن إطلاق "أمان" يؤكد الالتزام المطلق والمستمر بإرساء دعائم متينة لضمان أعلى مستويات السلامة العامة في الإمارة، مؤكداً أن النظام الجديد يجسّد توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز الشراكة الفاعلة بين الجهات الحكومية المعنية في الإمارة، لتوفير أعلى اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة في المباني الحالية والمستقبلية، بالاعتماد على أحدث الابتكارات ذات الصلة بالإنذار المبكر.

وقال المهندس سلطان الكتبي الرئيس التنفيذي لشركة "ساند": ملتزمون بإنجاز مهمات إدارة وتشغيل (أمان) في مختلف أنحاء الشارقة، وفق أعلى المعايير، بما يعزز من إجراءات السلامة والوقاية العامة في المنازل والمنشآت، ويشرفنا التعاون مع هيئة الوقاية والسلامة في تنفيذ هذا النظام النوعي".


تعليقات