الذكاء الاصطناعي

أمازون تطلق حملة توظيف ضخمة لتصنيع "جهاز سري جديد"

الإثنين 2018.11.19 10:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
مقر شركة أمازن في سياتل - واشنطن

مقر شركة أمازن في سياتل - واشنطن

أطلقت شركة أمازون الأمريكية العملاقة في قطاع التكنولوجيا حملة توظيف كبرى للعمل على إنتاج جهاز جديد "سري"، وفقا لصحيفة "ذا تليجراف" البريطانية التي أوضحت أن خطوة أمازون تزيد من التكهنات بأن الشركة تخطط لإطلاق "روبوت منزلي". 

وتُظهر إعلانات الوظائف أن الشركة تبحث عن خبراء في الهندسة الميكانيكية والروبوتات بالإضافة إلى مطوري برمجيات للعمل على "منتج جديد تمامًا في فئته سيتم طرحه للمستهلكين".

وتحافظ الشركة بشكل صارم على سرية المشروع، لدرجة أنه حتى عند إجراء مقابلات العمل مع المتقدمين للوظائف لم يتم إخبارهم بما سيعملون عليه لحين "اليوم الأول من العمل"، حسبما قال أحد الأشخاص المطلعين على هذه العملية للتليجراف.

ومع ذلك، تصف إعلانات الوظائف المنتج الجديد بأنه "جدير بالحب" و "ضروري"، وهو ما يدعم التقارير التي تحدثت في وقت سابق من هذا العام عن أن مجموعة صغيرة من موظفي أمازون يعملون على تطوير روبوت منزلي يعتمد على تطويرات كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي.

ويعرض الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة حاليا أكثر من 100 فرصة عمل في سياتل وكاليفورنيا لصالح المشروع السري.

كما توضح إعلانات الوظائف أن أمازون تبحث عن مطورين ذوي خبرة في إنشاء التطبيقات التي تستجيب للصوت أو الإيماءات، وبناء تطبيقات مصاحبة للهواتف الذكية وتصميم الألعاب التي "ستخلق تجربة اللعب الأكثر جاذبية لعملائنا"، حسبما ورد في الإعلان.

وكانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية قد نشرت تقريرا في أبريل الماضي قالت فيه إن أمازون تقوم بتطوير روبوت منزلي، وأنها ستبدأ اختباره في المنازل بحلول أواخر العام الجاري.


تعليقات