شباب

سفراء "بالعلوم نفكر" يعرضون 14 مشروعا علميا في أبوظبي

الثلاثاء 2018.11.13 08:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
سفراء "بالعلوم نفكر" يعرضون 14 مشروعا علميا بمؤتمر أبوظبي للبترول

سفراء "بالعلوم نفكر" يعرضون 14 مشروعا علميا بمؤتمر أبوظبي للبترول

يعرض سفراء "بالعلوم نفكر" 14 مشروعاً علمياً في الجناح الخاص بالبرنامج في معرض "أديبك 2018"، فضلاً عن مشاركة 3 مواهب شابة إماراتية متميزة من سفراء البرنامج، في جلسات "أينشتاين الصغير"، ضمن فعاليات منصة شباب "أديبك"، المقامة تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي، حيث يشارك السفراء قصص نجاحهم من أجل إلهام الشباب، فضلاً عن إتاحة فرصة للتفاعل مع مختلف الزوار.

وتأتي مُشاركة سفراء "بالعلوم نُفكر" في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، ضمن استراتيجية مؤسسة الإمارات الهادفة إلى دعم وتمكين الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ودعم ابتكاراتهم في جميع مراحلها، بداية من كونها مُجرد فكرة، مروراً بتحويلها إلى ابتكار حقيقي، وصولاً إلى احتضانها من قبل المؤسسات المُختلفة من القطاعين العام والخاص.

وقالت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: "إن إلهام الشباب الإماراتي وتشجيعهم على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، يأتي على رأس أولويات مؤسسة الإمارات، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021".

وأضافت: "نحن فخورون بالنجاحات التي يحققها سفراء بالعلوم نفكر يوماً تلو الآخر، والتي قادتهم إلى عرض مشاريعهم الرائدة في أحد أكبر المعارض المعنية بقطاع الطاقة في العالم، الأمر الذي يعكس مدى التزام هؤلاء الشباب بمُشاركتهم الفعالة في مسيرة التنمية، وقدرتهم على التفاعل المباشر مع المؤسسات والشركات الرائدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم".

وأوضحت: "مشاركة سفراء بالعلوم نفكر في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، تُتيح لهم عرض مشاريعهم في منصة مثالية، تضم آلاف الزوار والخبراء من المؤسسات والشركات في قطاع الطاقة، فضلاً عن التعامل بشكل مُباشر مع الجهات الساعية لاحتضان ابتكارات الشباب".

تعليقات