سياسة

البيت الأبيض: اعتقال كوريا الشمالية مواطنا أمريكيا "يبعث على القلق"

الثلاثاء 2017.5.9 08:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر - رويترز

المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر - رويترز

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، إن اعتقال كوريا الشمالية مواطنا أمريكيا ثانيا أمر "يبعث على القلق"، ليرتفع عدد الأمريكيين الذين تعتقلهم بيونج يانج إلى 4 أشخاص، وسط توتر متزايد بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وأكد سبايسر للصحفيين، الإثنين، أن "هذا بوضوح يبعث على القلق، نحن على دراية تامة بذلك وسنعمل من خلال سفارة السويد.. ووزارة خارجيتنا من أجل إطلاق سراح الأفراد هناك".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم هاك سونج، الذي يعمل لدى جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا، اعتقل، السبت الماضي، للاشتباه في قيامه "بأعمال عدائية" ضد الدولة.

وهناك 4 مواطنين أمريكيين محتجزون في كوريا الشمالية، التي لا تقيم الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية معها ولا تزال من الناحية النظرية في حالة حرب منذ الصراع الكوري بين عامي 1950 و1953.

ويأتي الاعتقال المزعوم مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بسبب اللهجة الحادة من قبل بيونج يانج وواشنطن بشأن سعي الشمال لحيازة أسلحة نووية ردا على ما تقول إنه تهديد بحرب تحرض عليها الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن مواطنا أمريكيا ثالثا، هو كيم سانج دوك كان على صلة بالجامعة نفسها اعتقل في أواخر إبريل/نيسان؛ لقيامه بأعمال عدائية.

تعليقات