سياسة

الاستخبارات الأمريكية: حسمنا موقف قواتنا بسوريا ونعلنه قريبا

الأربعاء 2018.4.4 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الاستخبارات الأمريكية دان كوتس

رئيس الاستخبارات الأمريكية دان كوتس

أعلن رئيس الاستخبارات الامريكية دان كوتس اليوم الأربعاء أن واشنطن اتخذت قرارها حول مستقبل انتشار قواتها في سوريا وسيعلن "قريبا".

يأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات الرئيس دونالد ترامب بشأن رغبته في انسحاب سريع لنحو ألفي جندي أمريكي منتشرين في سوريا.

وقال كوتس، غداة اجتماع في البيت الابيض حول هذه المسألة، إن ترامب يريد ضمان هزيمة تنظيم داعش الإرهابي من أجل إعلان الانسحاب من سوريا.

وأضاف أن كل أعضاء الإدارة الأمريكية كانوا في الاجتماع، مشيرا إلى أنه كان هناك نقاش مهم حول هذه المسألة، إلا أنه لم يكشف عن مضمون القرار أو موعد إعلانه.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال أمس الثلاثاء: "لقد حققنا كثيرا من النجاحات ضد داعش، لكن الوقت حان للعودة إلى الوطن، نحن نفكر في الأمر بجدية بالغة.. أريد أن أعيد قواتنا إلى الوطن".

وفي السياق ذاته، دعا مسؤولون أمريكيون إلى وجود أكثر استدامة في سوريا حتى يتحقق استقرارها في إشارة إلى عدم تأييدهم لقرار الانسحاب في الوقت الحالي.

وكانت روسيا وعلى لسان وزير خارجيتها سيرجي لافروف قد قالت إن الولايات المتحدة تحاول عزل مناطق الضفة الشرقية لنهر الفرات في سوريا من خلال إقامة المنشآت العسكرية هناك.

وحذر سيناتور أمريكي من كبار أعضاء مجلس الشيوخ مؤخرا الرئيس دونالد ترامب من سحب القوات الأمريكية من سوريا، قائلا إن ذلك سيؤدي إلى إحياء تنظيم داعش الإرهابي وتعزيز النفوذ الإيراني على الحكومة السورية في دمشق. 

تعليقات