سياسة

سيناتور أمريكي: دعوة ترامب للتحقيق مع كلينتون "غير لائقة"

الثلاثاء 2017.7.25 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1473قراءة
  • 0 تعليق
هيلاري كلينتون - المرشحة السابقة للانتخابات الأمريكية

هيلاري كلينتون - المرشحة السابقة للانتخابات الأمريكية

قال عضو بارز بمجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الجمهوري، الثلاثاء، إن دعوة الرئيس دونالد ترامب لوزير العدل جيف سيشنز ليحقق مع منافسته الديمقراطية السابقة في انتخابات الرئاسة الأمريكية "غير لائقة بشدة" وتهدد بتقويض الفصل بين القانون والسياسة. 

وقال السيناتور لينزي جراهام في تغريدات على موقع تويتر "يجب أن تستند القرارات الخاصة بالادعاء العام إلى تطبيق القانون على الحقائق دون تلميح لدوافع سياسية، مخالفة ذلك هروب من فصل القانون عن السياسة كما جرت العادة في أمريكا".

وأضاف جراهام الذي دافع عن سيشنز في مواجهة انتقادات من الرئيس "تغريدة الرئيس ترامب اليوم التي تقترح أن يسعى وزير العدل سيشنز لمحاكمة منافسة سياسية سابقة غير لائقة للغاية".

والثلاثاء أيضاً، هاجم ترامب، التحقيق الذي يجري في تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الأمريكية التي جرت في العام الماضي وأثار تساؤلات دون تقديم دليل بشأن دعم أوكرانيا لهيلاري كلينتون منافسته الديمقراطية في الانتخابات.

وفي تغريدتين على تويتر، قال ترامب أيضا إن وزير العدل جيف سيشنز "اتخذ موقفا غاية في الضعف" تجاه كلينتون وأشار إلى "محاولات أوكرانية لتدمير حملة ترامب.. والعمل في صمت لتعزيز كلينتون"، ولم يذكر ترامب تفاصيل أو أدلة بشأن أي دور ربما تكون قد لعبته أوكرانيا في انتخابات 2016.

وأثرت التحقيقات في تدخل روسيا المحتمل في الانتخابات والعلاقة المحتملة بين حملته وموسكو على أول 6 أشهر لترامب في الرئاسة.

تعليقات