مجتمع

السعودية أمجاد العمري.. من حب السيارات إلى الفوز بأول "كارتينغ" نسائي

الأربعاء 2018.11.7 10:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
تتويج أمجاد العمري

تتويج أمجاد العمري

تملَّكها الشغف بعالم السيارات منذ سنّ 13 عاما، وتنامى اهتمامها بالمركبات ليشمل التفكيك والصناعة والقيادة أيضا، فقد تمكنت الشابة السعودية أمجاد العمري من الفوز بأول سباق "كارتينغ" نسائي في المملكة العربية السعودية.

كانت أمجاد في صغرها تقضي أوقات الفراغ في قراءة مستجدات السيارات تقنيا وأخبار سباقات "الفورمولا" ثم قررت الانتقال من الهواية والشغف إلى التخصص الأكاديمي والتكوين العلمي فدرست الهندسة الميكانيكية في جامعة الفيصل بالمملكة، وفق ما نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية.

 وفي 31 أغسطس الماضي، توّجت أمجاد جهودها الحثيثة وعشقها لعالم السيارات بتصدُّر أول سباق "كارتينغ" نسائي في السعودية على الرغم من قلة تدريباتها في حلبة "إن تن سو" بمدينة جدة، مبدية سعادتها بهذا اللإنجاز، وفخرها بزميلاتها اللاتي كنّ منافسات قويات. 

وقالت العمري: "ضغطت على نفسي حتى أستطيع التأقلم مع حلبة إن تن سو المعروفة بضيقها وصعوبة لفاتها وكثرة منعرجاتها، والحمد لله استطعت الحفاظ على مستوى جيّد ومتميّز حتى نهاية السباق".

في السياق ذاته، شاركت أمجاد في صناعة أول سيارة سعودية لمسابقة "فورمولا ستيودنت" عام 2017، ضمن فريقٍ طلابي من جامعة الفيصل السعودية، وعملت كفاحصة فنيّة في بطولة التحمل العالمي، التي أقيمت بالبحرين في أكتوبر 2017، وهي تجربةٌ أثرت معارفها وعزّزت من رصيد خبراتها في سيارات السباق.

وأكدت العمري أنها تشجع المرأة العربية على خوض غمار الرياضات الميكانيكية فهي جديرة بتحقيق التتويجات وحصْد أبهى النتائج.

تعليقات