اقتصاد

عمان تستضيف منتدى الاستثمار الأردني المصري

الإثنين 2018.10.1 09:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 622قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق منتدى الاستثمار الأردني المصري

انطلاق منتدى الاستثمار الأردني المصري

استضافت العاصمة الأردنية عمان، الإثنين، أعمال منتدى الاستثمار الأردني المصري، بمشاركة رجال أعمال من كلا البلدين، كما تم على هامش المنتدى عقد الدورة الـ20 لمجلس الأعمال الأردني المصري المشترك الذي يربط جمعية رجال الأعمال الأردنيين مع نظيرتها المصرية. 

وأكد المهندس علي عيسى، رئيس مجلس الأعمال المصري الأردني رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ضرورة العمل على مضاعفة جميع مبادلات البلدين التجارية، وإقامة مشروعات مشتركة تساعد الجانبين على العبور إلى الأسواق الأفريقية، وتسخير الاتفاقيات الموقعة لخدمة المصالح المشتركة.

وأشار إلى الخطوات التي اتخذتها مصر بمجال الإصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال، منها تطوير البنى التحتية، وإصدار التشريعات الاقتصادية، وتوفير مزايا وحوافز لأصحاب الأعمال، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين البلدين للبدء بمشروعات استثمارية جادة.

وعبّر "عيسى" عن أمله في أن يسهم المنتدى بالخروج بتوصيات تترجم على أرض الواقع لزيادة التبادل التجاري، التي تتطلب إعطاء معاملات تفضيلية لسلع الجانبين للوصول إلى ذلك.

وأشار الدكتور محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، إلى أن التغيرات الاقتصادية التي تواجه العالم حالياً تتطلب من البلدين إنجاز تكامل مشترك لمواجهتها، والمحافظة على معدلات النمو والتشغيل.

وشدد على ضرورة توفر رؤية موحدة بين البلدين فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الخارجية، في ظل وجود منافسة قوية بين دول المنطقة صاعدة لهذا المجال وتتقدم اقتصادياً.

ودعا إلى مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكداً أن بلاده تطمح لإقامة شراكة حقيقية مع الأردن بمجال الاستثمار وزيادة الاستثمارات الأردنية في مصر.

ويبحث المشاركون بالمنتدى، العلاقات الاقتصادية الأردنية المصرية بمختلف القطاعات، والسبل الكفيلة لتطويرها على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة لعرض فرص الاستثمار في البلدين.


تعليقات