فن

عمرو سلامة يحذر من "هوس المنافسة" في رمضان

الثلاثاء 2018.6.5 01:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
عمرو سلامة

عمرو سلامة

حذر المخرج المصري عمرو سلامة من ظاهرة الهوس بنسب المشاهدة بين صناع الدراما الرمضانية، خصوصاً مع ادعاء كل فنان أن مسلسله صاحب النسبة الأعلى في المشاهدة. 

وقال عمرو سلامة عبر فيسبوك، إن تحول تلك الظاهرة إلى هوس يطغى على القيمة الفنية للعمل، مؤكدا أن الأرقام التي يتم تداولها حاليا، حول نسب المشاهدة، "خادعة" ولو كانت حقيقية؛ لأن الغاية الأولى لأي فنان هو إنتاج عمل فني حقيقي يبقى في وجدان المشاهدين ويؤثر فيهم.


ويشارك عمرو سلامة في موسم رمضان للمرة الولى، بمسلسل "طايع"، من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك.

وأضاف "أذكر نفسي دائماً أن رقم 1 لا يمكن أن يتحول لهوس، ولا يجب أن يكون الغاية الأولى، وهو في الأغلب مقياس خادع".


وتابع سلامة "أذكّر نفسي دائماً بأني لا أصنع الفن لملاحقة هذا السراب، وأحاول أن أوقف نفسي عندما يكون سعيي الأول أو عندما أسعد به أن صدقت حدوثه، الفن هو تعبير عن النفس، لذته الحقيقية إخراج طاقة إبداعية وإتقان صنعها، لتتواصل بها مع الآخرين".

ولفت إلى وجود أعمال عظيمة لن تنجح مع الشعوب، وكم من جماهير أعجبت بما هو رديء لسبب أو لآخر، مؤكداً أن الفن ليس سباقا وليس هناك مقياس حقيقي لقياس نجاحه، متسائلاً: "هل مقياسه عدد من شاهده، أم رأي من شاهد في الجودة مهما قل عددهم، أم طول عمر المنتج وصموده أمام عنصر الزمن؟".

وقال عمرو سلامة: "أذكر نفسي دائما، بأن الطموح الحقيقي هو أن تخلق وتبدع وتتقن وتعبر عن نفسك، وأن الهوس بما يسمى (المنافسة) ما هو إلا (نفسنة)، النفس ضعيفة تحبّ وتحسّ أنها أحسن وأنجح من غيرها واللي بيستسلم لهواها عادة بيضل طريقه ويبقى عبد يا بيقع على جذور رقابته". 

من جانبها أكدت الفنانة صبا مبارك نجمة مسلسل "طايع" أنها توافقه 100%، وقالت الفنانة عارفة عبدالرسول، من أبطال مسلسل (طايع): "ربنا يكملك بعقلك.. عمر الفن ما كان صح وغلط كل واحد بيبدع بطريقته والتنوع مطلوب وربنا يشفى أي بني آدم فهم أن الحكايه هو اللي عملها.. ده فيه حاجات كتير قوى برانا خالص.. ربنا يشفي فعلا!!".


تعليقات