سياسة

اتحاد قبائل سيناء ينشر مقطعا صوتيا للتحقيق مع داعشي

الخميس 2017.5.18 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 567قراءة
  • 0 تعليق
اتحاد قبائل سيناء اللجنة الإعلامية

اتحاد قبائل سيناء اللجنة الإعلامية

بثت قناة على موقع يوتيوب تسمى الدائرة الاعلامية لـ"اتحاد قبائل سيناء"، عدداً من المقاطع الصوتية قالت إنها توثيق لعملية تحقيق مع أحد عناصر تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، وكما يتضح من التسجيل أن العنصر من قرية المقاطعة التابعة لمدينة الشيخ زويد، شرقي العريش. 

خلال المقاطع تحدث العنصر عن أسماء الأعضاء الآخرين في التنظيم وكنيتهم وأرقامهم الكودية، بالإضافة إلى التقسيم التنظيمي للتنظيم ومعلومات عن القادة الأساسيين.

قدّر العنصر المحقق معه عدد عناصر التنظيم الإرهابي من مختلف التقسيمات التنظيمية في منطقته بـ 200 عنصر، وأوضح في المقطع أن التنظيم يتشكل من عدد من الأجهزة التنظيمية، من بينها (الرباط والعبوات والقنص والعسكريين والمفارز الأمنية) وهؤلاء الأخيرون هم المنوط بهم تنفيذ عمليات الذبح.

وقال العنصر الخاضع للتحقيق إنه يعرف عدداً قليلاً من قادة التنظيم، منهم أبو جندل الرميلي، القائد العسكري للتنظيم، وأبو بصير، وهو من خارج سيناء، قيل إنه ربما يكون من محافظة الشرقية، وأشار أيضا إلى "أمير التنظيم" أبو أسامة المصري، وقال العنصر إنه لم يلتق أيا من هذه القيادات، خاصة أمير التنظيم، إلا أنه عاد وقال إنه التقاه ليتلو عليه صيغة المبايعة التي كانت كالآتي "أبايع أبو بكر البغدادي على السمع والطاعة، على العسر واليسر".

كما ذكر العنصر عددا من الأسماء من عدة عائلات وقبائل، معظمهم في عمر العشرينيات. وقال إنه لا يعرف "مصاروة" إلا سبعة أو ثمانية أشخاص، فيما يبدو أنها إشارة إلى أعضاء التنظيم الإرهابي من خارج سيناء،

وتصاعد الغضب القبلي ضد تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، بعد ازدياد حالات الخطف التي يقوم بها التنظيم ضد أعضاء كبار في قبائل شبه جزيرة سيناء.

وأصدر اتحاد قبائل سيناء، الذي تقوده قبيلة الترابين، بيانًا قال فيه إن عناصره صفّت 12 من عناصر تنظيم "ولاية سيناء". كما حذر أبناء القبيلة من التواجد في تجمعات بشرية، إذ تشير معلوماته إلى أن التنظيم يخطط لهجوم قريب تجاه القبيلة باستخدام سيارة مفخخة.

تعليقات