رياضة

فان بوميل: أنشيلوتي يسير على خطى هاينكس وهيتسفيلد

السبت 2016.10.8 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 999قراءة
  • 0 تعليق

فان بوميل

يرى الهولندي مارك فان بوميل، لاعب بايرن ميونيخ السابق ومساعد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الحالي، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق البافاري الحالي، يسير على خطى أوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس المدربين السابقين للبايرن واللذين قاداه للتتويج بدوري أبطال أوروبا عامي 2001، و2013.

وقال فان بوميل في تصريحات لموقع الدوري الألماني "بوندسليجا": "لقد سمعت الكثير من الإيجابيات عن أنشيلوتي من كل عرفه، سواء في ميلان أو بايرن، إنه قادر على جعل لاعبي فريقه سعداء، وهي مهمة بالطبع ليست سهلة فهذه أكبر مجاملة يمكنك محنها لمدرب".

وأضاف: "هو يذكرني بأوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس.. إنه يسير على دربهما، وأرى أن الفريق قاد على العودة لمنصة التتويج الأوروبية من خلاله".


وقاد هيتسفيلد بايرن في عام 2001 للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا قبل أن يقود هاينكس العملاق البافاري للإنجاز نفسه في 2013 متضمناً التتويج بالثلاثية.

ومثل فان بوميل العملاق البافاري في أكثر من 200 مباراة، وبات أول لاعب غير ألماني يحمل شارة قيادة الفريق.

وأشار بوميل: "بايرن دوماً من كبار أوروبا، سواء محلياً أو قارياً، ومنذ عام 2012 تحديداً وهو يحقق اتساقاً واستمرارية حقيقيين".

وعن أقرب اللاعبين الحاليين إلى أسلوب لعبه قال بوميل إن أسلوب لعب التشيلي أرتورو فيدال يشبهه كثيراً، مضيفا "نحن متشابهان في الشخصية وطريقة اللعب، لكنه يتقدم للأمام أكثر مني".


تعليقات