سياسة

التحالف يقصف مواقع للانقلابيين بصنعاء بعد إطلاقهم صاروخا نحو مكة

الجمعة 2017.7.28 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 659قراءة
  • 0 تعليق
قوات التحالف تستهدف مواقع للانقلابيين في صنعاء

قوات التحالف تستهدف مواقع للانقلابيين في صنعاء

استهدف طيران التحالف العربي، الجمعة، عدة مواقع عسكرية ومخازن أسلحة لمليشيات الانقلابيين في صنعاء، وما زال طيران التحالف يحلق حتى اللحظة. 

وذكرت مصادر صحفية أن القصف شمل قاعدة الديلمي ومبنى الأمن القومي وجولة آية في صرف شمال شرق صنعاء ومجمع 22 مايو/أيار في الحصبة، بالإضافة إلى غارتين على معسكر خشم البكرة في مديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء، ويعد القصف هو الأعنف على صنعاء منذ عدة أشهر.

كانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف، مساء الخميس، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة، في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج، وقالت القيادة، في بيان لها: "تمكنت قوات الدفاع الجوي، مساء الخميس، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات باتجاه مكة المكرمة، حيث جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف 69 كلم عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار"، وأكدت قيادة التحالف، أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع. في وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر.

تعليقات