سياسة

قادة الجيش اليمني يكشفون تفاصيل معركة استعادة معسكر خالد بن الوليد

الجمعة 2017.7.28 01:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1419قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني يسيطر على معسكر خالد بن الوليد

الجيش اليمني يسيطر على معسكر خالد بن الوليد

وصف العميد الركن عبده محمد مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني معركة استعادة معسكر "خالد بن الوليد" كاملاً بالانتصار المهم، والذي جاء بدعم لوجستي وجوي من قوات التحالف العربي. 

 وأكد مجلي، في تصريح صحفي، أنها ضربة قاسمة للمليشيات الانقلابية التي اتخذت المعسكر مركزاً لعملياتها الإرهابية والتدريب وقصف المناطق والقرى المحيطة به بالصواريخ، وأن تحرير المعسكر نقطة انطلاقة لتحرك الجيش وعملياته باتجاه مدينة تعز شرقاً، وباتجاه محافظة الحديدة شمالاً.


 من جانبه، قال المتحدث باسم المنطقة الرابعة، محمد النقيب "إن السيطرة على معسكر خالد بن الوليد تمت من خلال عملية قادتها ثلاث كتائب، تقدمت من ثلاثة محاور وهي: "الهاملي ويختل والوازعية"، وبغطاء جوي من قوات التحالف العربي.

وأضاف النقيب أن هناك خيارين لتحرك القوات إما نحو "المخا" شرقا، وفك حصار "تعز" وتحرير كامل النطاق الجغرافي للمنطقة العسكرية الرابعة، أو استكمال المرحلة الثانية من الرمح الذهبي في تحرير محافظة "الحديدة" ومينائها.


وأوضح النقيب أن معسكر خالد بن الوليد يمثل قاعدة عسكرية تساوي قاعدة "العند"، وهو مزود بشبكة أنفاق وملاجئ ومخازن، ومنها انطلقت صواريخ الانقلابين التي استهدفت الملاحة البحرية، كما كان مصدراً لإمدادات معسكرات وألوية الساحل الغربي برمته.

وأكد أن الجيش اليمني سيحقق انتصارات لاحقة، وأن المليشيات الانقلابية أصبحت محاصرة بعد فقدانها نقطة الوصل الواقعة ضمن النطاق العسكري لمعسكر خالد بن الوليد، وتوقع تقهقر للمليشيات بصورة غير مسبوقة.

تعليقات