سياسة

"الفيصل" تتواصل والتحالف يسيطر على 70% من وادي المسيني باليمن

الأحد 2018.2.18 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 420قراءة
  • 0 تعليق
قوات من التحالف العربي في اليمن - أرشيفية

قوات من التحالف العربي في اليمن - أرشيفية

واصلت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لليوم الثاني على التوالي عملية "الفيصل" العسكرية، لتقويض قدرات تنظيم القاعدة الإرهابي في جبهة حضرموت، وباتت تسيطر على 70% من معقل التنظيم في وادي المسيني.

وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية الثانية في اليمن هشام الجابري، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن عملية الفيصل تهدف إلى خفض وتيرة عمليات تنظيم القاعدة في اليمن، لافتا إلى أن قوات التحالف سيطرت بالفعل على 70% من وادي المسيني في حضرموت.

وتحظى العملية العسكرية ضد "القاعدة" في جبهة حضرموت بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية، وتهدف إلى تطهير جيوب وأوكار عناصر التنظيم في وادي المسيني، من خلال 3 محاور أساسية وبإسناد جوي مكثف.


وكانت قوات التحالف نجحت في دخول أهم معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي، وسيطرت بالفعل على مداخله المؤدية للساحل في اليوم الأول للعملية العسكرية.

الضربات الجديدة ضد "القاعدة" جاءت بعد أن نجحت القوات المسلحة الإماراتية في الحد من قدرات التنظيم منذ إبريل/نيسان 2016، حينما قامت بعمليات رئيسية في حضرموت ضد القاعدة وتنظيمات إرهابية أخرى، وكان من أبرز نتائجها الحد من الأعمال الإرهابية في عدة محافظات يمنية.

تعليقات